أخبار المؤسسات والجمعيات

في حفل أشهارها كفيفة تترأس جمعية جبر الخواطر لمساعدة المرأة والطفل وذوي الاحتيجاجات الخاصة بوادي وصحراء حضرموت 

سيئون / خاص : –

تصدرت الكفيفة / منال مثنى على الشوكاني رئاسة ( جمعية جبر الخواطر الانسانية ) وذلك في حفل الاشهار والذي أقيم بمدينة سيئون عاصمة وادي وصحراء حضرموت صباح يوم أمس الاثنين بقاعة تنمية الطفل والمرأة بسيئون وتزامنا مع اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس كل عام وذلك لمساعدة المرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة والاهتمام بهم في التعليم والصحة  وغيرها ..

 ذلك في حفل الاشهار والذي جاء برعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام بن حبريش الكثيري وتحت (شعار الناس للناس ) بحضور وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ/ عبدالهادي عبداللاه التميمي ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعيه والعمل بوادي حضرموت والصحراء الدكتور عبدالله رمضان باجهام ..

حيث أعلن في الحفل على تنصيب الكفيفة منال الشوكاني رئيسية لجمعية واعلان الداعيه صالح باجرش رئيسا فخرياً لها

وفي حفل الاشهار الذي بدء بأية من الذكر الحكيم نقل الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ /عبدالهادي التميمي تحيات ومباركة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام الكثيري مشيرا إلى أهمية تأسيس هذه الجمعيه لكونها تأتي لخدمة ومساندة شريحه ضعيفه في المجتمع وهي المرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة لتسهم في خدمتهم و تخفيف بعض الأعباء عليهم ..

كما ألقيت في الحفل كلمة رئيسة الجمعيه الاستاذه/ منال مثنى علي الشوكاني مرحبة فيها بقيادة السلطه المحلية وكل الحاضرين الذي شرفوا دلالة على وتطبيقا لاسم الجمعيه مستعرضه اهداف انشاء الجمعيه الذي ستهتم في خدمة المرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة في كل الجوانب ..

من جانبه اشار المدير العام لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت والصحراء الدكتور/ عبدالله باجهام الى أن هذه جمعيه مميزه في وادي حضرموت والصحراء وتحمل اسم جميل إلى ما أحوج الناس اليوم إليه وهو جبر الخواطر مشيداً بالعمل الإنساني لمنظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت والصحراء ..

بدوره أشار الرئيس الفخري لجمعية جبر الخواطر الإنسانية الداعيه صالح باجرش إلى أن الكفيف في المجتمع هو من كف يده عن العطاء والسخاء في مساعدة الناس مشيدا بما عملته هذه الكفيفه الاستاذ/ منال الشوكاني الذي وصلت أماكن لم يصلها المبصرون لإيصال المساعدات لاسر وأطفال محتاجه لتجبر بالخواطر واليوم تشهر اسم جمعيه جبر الخواطر الف تحيه لهذه الاستاذه واني لفخور أن أكون الرئيس الفخري لهذه الجمعيه متمنيا لها التوفيق والنجاح .

كما تحدث الباحث والمؤرخ جعفر محمد السقاف عن دور المرأة في المجتمع مشيدا بالجهود التي تبذلها المرأة على مستوى الاسره والمجتمع لافتاً إلى أن المرأة يجيب أن تحظى باهتمام الجميع

.

كما تخلل حفل الاشهار فقرة انشاديه وعرض و روبرتاج تحدث عن المعاناه للمراه والطفل وقصيده شعريه للشاعر سالم علي (ابو ادهم ) نالت استحسان الحاضرين ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى