تقارير

بالصور : أحتجاجات غاضبة للطلاب والطالبات بأرتفاع سعر المشتقات النفطية بساحل حضرموت

صدى المكلا / خاص : –

عبر طلاب وطالبات مدارس وكليات جامعة حضرموت عن غضبهم الشديد جراء أرتفاع المشتفات النفطية خلال الأيام الماضية والتي تجاوز فيها سعر دبة البترول إلى أكثر من (10000) ريال يمني وهو ما ينذر بكارثة أنسانية في الظروف الحالية التي تعيشها اليمن ..

حرج طلاب مدارس مديرية الغيل بساحل في مسيرات طلابية منددين بالارتفاعات الجرع المتتالية في المشتقات النفطية في سعر البترول والديزل ثلاث مرات خلال شهر واحد ..

فيما أنتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تدوالها نناشطون على صفحاتهم لرفع طالب لافتة مكتوب عليها ( أبي بدون راتب ) .
يعاني عدد من أفراد الجيش في المنطقة العسكرية الأولى والثانية بحضرموت وذلك رجال الأمن في ساحل ووادي حضرموت من منذُ أكثر من ستة أشهر من عدم أستلام رواتبهم مما حد بالكثير من الشباب إلى ترك العمل العسكري والبحث عن لقمة عيش لسد أحتياجاتهم ..

وكانت محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني  قد سيّر قبل أيام قافلة معونات أغاثية إلى محافظة مارب لمساندة الجهات في مارب في ظل عدم توفر رواتب الجنود تابعين للمنطقة العسكرية الثانية والتي لأقت انتقادات من المواطنين ..

على الجانب الآخر خرج عدد من طالبات الكليات في مسيرات ووقفات احتجاجية على أرتفاع المشتقات النفطية مما رفع من أجرة المواصلات على الطلاب والطالبات للكليات كاتبين على الافتة ( راتب الوالد 40000 و مواصلاتي للكلية 25000 ) ماذا نعمل ؟ ! في رسالة صريحة للمسئولين والجهات المعنية ..

هذا وأصدر أتحاد صلاب جامعة حضرموت بياناً أكد فيه على أرتفاع أسعار المشتقات 30% سوف تزيد من معاناة الطلاب والطالبات وهذه قد تلقي بظلالها على المسيرة التعليمية خلال الفترة القادمة خاصة في الظروف الحالية ..

ودعاء الاتحاد كافة الطلاب في كليات جامعة حضرموت والمعاهد وغيرها للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستقام صباح يوم غداً الاربعاء 10 مارس 2021 أمام ديوان محافظ المحافظة بالمكلا بمشاركة العديد من الجهات للمطالبة بإعادة النظر في أرتفاع المشتقات النفطية في ظل الظروف الحالية

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى