أخبار اليمن

الحكومة : تتهم إيران بتعميق الأزمة في البلاد عبر ميليشياتها الحوثية

اتهمت الحكومة اليمنية طهران بتعميق الأزمة في اليمن وتقويض الجهود المبذولة لحلها سلميا عبر “أذرعتها” في أعقاب سلسلة هجمات نفذها الحوثيون على السعودية.
وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني: عبر حسابه في “تويتر”، يوم أمس الاثنين: “التصعيد الإيراني الخطير في اليمن والمنطقة امتداد للسياسات العدوانية التي انتهجها النظام منذ الثورة الخمينية وعقيدة نشر الفوضى والإرهاب، وهو نتيجة مباشرة لما اعتبرته طهران نهجا جديدا للإدارة الأمريكية يتجاهل تاريخ التورط الإيراني في إشعال الأزمات في المنطقة وأيديها الملطخة بالدماء”.
وأضاف الإرياني: “التصعيد الإيراني في اليمن والمنطقة عبر أذرعتها الطائفية وعلى رأسها مليشيا الحوثي يهدد بتعميق الأزمة واستمرار نزيف الدم اليمني، وتقويض فرص الحل السلمي، ويتجاهل معاناة ثلاثين مليون مواطن اكتووا بنار الحرب التي فجرها الانقلاب، ويهدد بجر المنطقة برمتها لسيناريوهات لا يحمد عقباها”.
وتابع وزير الإعلام اليمني: “نستغرب الصمت الدولي على السياسات الإيرانية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة والذي شجعها للتمادي في أنشطتها الإرهابية، ونطالب المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لاتخاذ التدابير الكفيلة بوقف العدوان الإيراني وفق مواثيق ومبادئ الأمم المتحدة وحفظ السلم والأمن الدوليين”

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى