أخبار اليمن

التحالف يدمر مسيّرتين حوثيتين حاولتا استهداف مدنيين في السعودية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء أمس، اعتراض وتدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما ميليشيا الحوثي، في محاولة لاستهداف مدنيين في السعودية.

وأشار التحالف في بيان إلى أنه «سيتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين وفق القانون الدولي الإنساني في حال استمرار محاولات الحوثي استهداف الأعيان في السعودية».

وأدانت الإمارات والبحرين ومنظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في السعودية، من خلال الطائرتين اللتين اعترضتهما قوات التحالف.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لميليشيا الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية. وحثّت المجتمع الدولي على اتخاذ موقف فوري وحاسم لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن السعودية، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين. وجددت تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة ضد هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها. وأكد البيان أن أمن الإمارات والسعودية «كل لا يتجزأ» وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة هو تهديد لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات والمنطقة.

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان لها، وقوف المنامة ودعمها الكامل للسعودية فيما تتبناه من إجراءات للتصدي لهذه الأعمال العدوانية الجبانة، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الاعتداءات الإرهابية التي تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

ومن مقرها في جدة، أدانت منظمة التعاون الإسلامي إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية طائرتين من دون طيار مفخختين بطريقة متعمدة، مستهدفة المدنيين والأعيان المدنية في السعودية. وجدّد أمينها العام الدكتور يوسف العثيمين تأكيد وقوف وتضامن المنظمة مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها.
©​

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى