أخبار اليمن

رئيس الحكومة يوجه بإيقاف القرارات الأخيرة لمحافظ عدن

عدن / متابعات : –

وجه رئيس مجلس الوزراء معين عبد الملك بإيقاق قرارات التعيين التي أصدرها محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس والتي تمت دون الإستناد إلى اللوائح والقوانين المنظمة لعمل السلطة المحلية وصلاحياتها في اتخاذ قرارات التعيين والتكليف.

جاء ذلك في مذكرة موجهه إلى  محافظي المحافظات، توكد بعدم تجاوزهم للقوانين واللوائح النافذه والإلتزام بالصلاحيات المنظمة لعمل السلطة المحليه، وكذا شروط شغل وظائف الإدارة العليا وفقا لقانون الخدمه المدنية رقم 19 لسنة  1991م  ولائحته التنفيذيه وإلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( 149) لسنة 2007م بشأت التعيين بالوظيفه العامة.

وأكد التعميم على ضرورة  الإلتزام ،بشروط  شغل الوظيقه العامة والقانون رقم 35 لسنة 1991م الخاص بالهيئيات والمؤسسات والشركات العامة  وتطبيق مبادئ الكفاءه والخبرة والتأهيل لشغل وظائف أجهزة الدولة بعيدا عن الأغراض السياسية أو الحزبية او المناطقية .

كما أكد التعميم أن اتخاذ قرار التعيين أو التكليف في المكاتب التنفيذيه وفروع الوزارات في المحافظات يتم بالتنسيق مع السلطه المحليه والوزير المعني وفقا للهياكل التنظيمية المعتمدة  واستيفاء شروط المرشحين للوظيفه العامه ومثلها للهيئات والمؤسسات والشركات العامة .

ووجه رئيس الوزراء كلا من وزارة الخدمة المدنية ووزارة الشئون القانونية ووزارة الإدارة المحلية بمراجعة مدى استيفاء تلك القرارات لشروط شغل الوظيفه والهياكل التنظيمية المعتمدة ،وإيقاف أي قرارات تمت بالمخالفة للقوانين واللوائح النافذه.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى