تقارير

إقالة مدير إدارة المياه بالقطن تبعث بمواطن للمطالبة بالتحقيق في مشروع مياه بمديرية القطن

صدى الوادي / خاص : –

كشفت إقالة مدير إدارة المياه بمديرية القطن بوادي وصحراء حضرموت الأخ / مازن العي حسب وصفه في منشوراً له على مواقع التواصل الاجتماعي من مدير عام المؤسسة العامة المياه والصرف الصحي بوادي وصحراء حضرموت عامر العامري حالة من تبادل الخطابات والمنشورات التي طالب فيها أهالي مديرية القطن بتوضيح ذلك حول مشروع مياه بالمديرية من الساحة إلى ديار الحضارم بتشكيل لجنة للتحقيق في هذا المشروع ..

وعلل العي في منشوره وبيانه أن عدم استلامه المشروع والذي يراء أنه يحمل فيه من العيوب في اختبار ضغط الشبكة ، أضاف أيضاً حسب وصفه أنه قد قدم استقالته في المرة الأولى والتي تضامن معها بقية مدراء الأقسام في أدارة المياه بالمديرية ووصل الأمر إلى وكيل محافظة حضرموت تم أعادته للعمل ووجه بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المساعد هشام السعيدي للتحقيق في ناجح المشروع من فاشله ..

وواضح أن تقرير اللجنة كان صادماً جداً التي قالت في تقريرها أن الضغط ناجح وأن يتم استلام المشروع دون أن تتكفل هذه اللجنة بالنزول إلى ذلك المكان واجراء أي اختبار لضغط الشبكة ..

أضاف في ذات المنشور أيضاً أنه بعد ثلاثة أشهر من هذا المشروع حدثت ثلاثة انفجار في فروع لتؤكد حجم عيب المشروع ..

المحامي صبري مسعود مدير عام الشؤون القانونية بمؤسسة المياه والصرف الصحي بالوادي والصحراء علق بمنشور على صفحته أن مدير عام المياه بالوادي والصحراء صاحب الكفاءة والنزاهة رفض رافضاً ان يرد على منشور مدير إدارة المياه السابق بالقطن على المنشور إذا قال أن مواقع التواصل الاجتماعي ليست مكان صحي لتبادل المنشورات ..

مضيفاً أن تغيير مدير إدارة المياه بمديرية القطن ليست له علاقة بالمشروع كون التعيين جاء بناءً على ترشيح من مدير عام مديرية القطن وتوجيهات من قبل الوكيل المساعد والذي قامت به بإصدار التكليف لا دخل للعامري بالموضوع ..

أضاف أن المشروع قد نفذ في 2018 بمديرية القطن وتم استلامه من قبل فرع المؤسسة بمديرية القطن قبل سنتين وكان هناك خلاف لم يمكن بين المدير العام للمؤسسة ومدير إدارة المؤسسة بمديرية القطن بل كان بين لجنة الاستلام والمقاول المنفذ قبل تدخل لجنة المناقصات لحل هذه الخلاف والذي كان يقول فيه أن لجنة استلام المشروع تقول أن الضغط كان يجب أن يكون 16 بار غير أن المقاول يقول أن هذه النسبة كبيرة جداً ستؤثر على عمر الانابيب يجب أن يكون الضغط فقط 8 بار ..

إلى ذلك رفع المواطن رامي مرعي طالب الظبي خطاباً إلى مدير عام مديرية القطن طالب فيها بعد منشور مدير إدارة المياه بالقطن السابق مازن العي والأحداث بانفجار ثلاثة فروع بتشكل لجنة للتحقيق في المشروع كونه من أبناء القطن وفقاً لحقوقه المكفولة في الشريعة الغراء والقانون النافذ رافضاً أي فساد ..

وطالب الظبي أن تكون لجنة تحقيق محايدة من قبل مجموعة من المنهدسين المختصين في هذا المجال بعيداً عن المهندسين التابعيين للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالوادي والصحراء باعتبارها المتهم في الموضوع و أن يتم إحضار مهندسين من مارب أو المهرة أو من القطاع الخاص ..

أضاف يجب أن يتم تحديد مدة التحقيق وإصدار البيان التوضيحي في مدة أقصاها شهر وذلك منعاً للمماطلة والتسويف في إصدار التقرير والبيان التوضيحي وأن تستمع اللجنة للأخ مازن العي بالإضافة إلى المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالوادي والصحراء للقيام بكافة الإجراءات والأطلاع على كافة المستندات للوصول إلى الحقيقة ، من وثم يتم نشر ذلك التقرير في كل الوسائل المتاحة للاطلاع تحقيقاً لمبدأ الشفافية وعدم التلاعب والخداع ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى