أخبارحضرموت

لجنة الطوارئ بمديرية القطن تناقش الاستعداد للحالة المدارية الشرقية

القطن / خاص :

رأس المدير العام لمديرية القطن رئيس المجلس المحلي الاستاذ عبداللطيف محمد النقيب صباح اليوم اجتماعا للجنة الطوارئ بالمديرية .

وذلك لمناقشة الاستعدادات اللازمة للموجه المدارية الشرقية المصحوبة بأمطار متفاوتة وغزيرة وسيول جارفة وعواصف رعدية تبدأ من 14الى 20 يوليو الجاري .

وفي مستهل الاجتماع رحب المدير العام بأعضاء اللجنة مثمناً جهودهم المبذولة في خدمة المديرية , مشيراً انه استنادا لتعميم وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري المبني على خطاب محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بشأن الاستعدادات اللازمة للموجه المدارية الشرقية بناء على التحذيرات الصادرة عن وحدة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بالمحافظة والتي تحذر من قدوم الموجه .

حيث ناقش الاجتماع الاستعدادات اللازمة ورفع الجاهزية لمواجهة تطورات الحالة المدارية الشرقية وتشكيل غرفة عمليات مشتركة وتنسيق عمل اللجنة .

وشدد المدير العام على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد وبذل الجهود وتسخير الامكانات المتوفرة من أجل التخفيف من الآثار التي تنتج عن التغيرات المناخية ورفع المعاناة عن المواطنين ، وكذا إزالة العوائق من ممرات السيول .

والنزول المباشر لأماكن تجمع المياه وشفطها وإزالة مخلفات السيول مباشرة وتفعيل دور عقال الحارات بالإبلاغ المباشر عن أية مستجدات , وتحديد أرقام هواتف لغرفة الطوارئ للاتصال مباشرة من قبل المواطنين واستقبال بلاغاتهم عند حدوث أية أضرار ناجمة عن الحالة المدارية .

مؤكدا على أهمية توعية المواطنين بمخاطر الحالة الجوية ومتابعة النشرات التحذيرية الصادرة من وحدة التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بالمحافظة والتي تنذر بعدم المجازفة في عبور المجاري اثناء تدفق السيول الجارفة والابتعاد عن المناطق المنخفضة.

سائلاً المولى عز وجل ان يجنب البلاد كل مكروه وان يجعلها امطار خير وبركه , وقد أثري الاجتماع بالمقترحات الهادفة للحيلولة دون حدوث اية تأثيرات على المديرية والأهالي .

وتم في الاجتماع تشكيل غرفة عمليات مشتركة والتأكيد على الاستعداد والمتابعة والتواصل بين الجميع للإسهام في مساعدة المواطنين كلاً في مجال اختصاصه

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى