أخبارحضرموت

تدشين حملة ” نحن نقدر ” الأولى للتوعية بسرطان البروستاتا بوادي وصحراء حضرموت

 

سيئون / خاص : –

ُدُشنا صباح اليوم الاربعاء حملة ” نحن نقدر ” الأولى للتوعية بسرطان البروستاتا بمديريات وادي وصحراء حضرموت وذلك بالقاعة الكبرى بالمركز الوطني لعلاج الأورام بسيئون والتي تنفذ من المركز الوطني لعلاج الأورام حضرموت الوادي والصحراء بالشراكة مع مؤسسة الرسالة لمكافحة السرطان فرع الوادي والصحراء وبرعاية كريمة من الأستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء ..

حيث أشار الدكتور هشام حداد بن سميط مدير المركز الوطني لعلاج الأورام بوادي وصحراء حضرموت في تدشين الحملة إلى أهمية التوعية للكشف على الحالات في مراحلها المبكرة حتى يسهل الشفاء بأذن الله من خلال التوعية بأهمية الفحص “psa” ..

مضيفاً أن المركز اليوم ونتيجة للحملات التوعية السابقة حول سرطان الثدي يشهد اليوم توافد حالات جديدة في حالة مبكرة من السرطان قبل الانتشار وهذا هو أثر التوعية المجتمعية للمجتمع .. مؤكداً على ضرورة مشاركة المجتمع وكسر حاجز التخوف ومن عدم الاهتمام بالفحص المبكر للسرطان وغيرها من الأمراض ..

وهذا كان الأخ محمد مصطفى بامخرمة المدير التنفيذي لمؤسسة الرسالة لمكافحة السرطان بوادي وصحراء حضرموت قد أستعرض في بداية التدشين أهم الأنشطة والبرامج التوعية التي سيطلقها المركز الوطني لعلاج الأورام مع المؤسسة خلال شهر سبتمبر الحالي ..

ذكر من أهمها الورشة التي ستعقد لمجموعة من أطباء المسالك البولية مع الأشعة والمختبرات والأورام وكذلك الحلقات التلفزيونية البروشورات والملصقات والمحاضرات وأضافه إلى إجراء الفحص “psa” لحوالي 150 شخص فوق 50 عاماً ومجاني أضافة إلى الحلقات الإذاعية وغيرها من البرامج التي تستهدف الذكور في الأماكن العامة ..

وإلى ذلك أستقبل المختبر التابع للمركز الوطني لعلاج الأورم حضرموت الوادي والصحراء أول سحب لإجراء فحص ” psa ” من أحد العينات المختارة من الذكور أكبر من 50 عاماً بالشراكة مع المركز الوطني لمختبرات الصحة بوادي وصحراء حضرموت ..

حضر التدشين مدراء و عاملين في أقسام المركز الوطني لعلاج الأورام بوادي وصحراء حضرموت

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى