أخبارحضرموت

القاضي الجفري يطلع على نشاط مؤسسة صح لحقوق الانسان ويناقش معهم جملة من القضايا الحقوقية

المكلا / إعلام محكمة استئناف حضرموت

التقى رئيس محكمة استئناف حضرموت فضيلة القاضي هاشم عبد اللاه الجفري، اليوم بمكتبه بالمكلا، رئيس مؤسسة صح لحقوق الانسان أحمد عمر اللحوري، وأعضاء المؤسسة، للإطلاع على نشاط المؤسسة وتدخلاتها الحقوقية.

واستمع القاضي الجفري من رئيس المؤسسة اللحوري، ونائبه خالد الحمد، إلى شرحٍ موجز حول نشاط المؤسسة واهتمامها بالقضايا المتعلقة بحقوق الانسان، وكذا نشاطاتها في تأهيل السجناء والتوعية الحقوقية في المجتمع، والتدريب والتأهيل في الجوانب الحقوقية، واهتمام المؤسسة بالقضايا المتعلقة بالسجناء المعسرين، إلى جانب قضايا الأحداث.

وأشاد رئيس محكمة استئناف حضرموت بالدور المهم الذي تقوم به مؤسسة صح لحقوق الانسان في رفع وعي المواطنين بالقضايا الحقوقية، ونشاطها المساعد للسلطة القضائية لقربها من الجماهير، مبديًا استعداده بتقديم كافة التسهيلات والتنسيق والتعاون في حل قضايا الانسان الحقوقية.

واستعرض القاضي الجفري الجهود التي تبذلها قيادة السلطة القضائية بحضرموت من خلال البث في الكثير من القضايا، وعدم تأخيرها، خصوصًا القضايا التي تتعلق بالسجناء، برغم الظروف الاستثنائية الصعبة التي يعيشها الوطن.

وناقش اللقاء جوانب من الانتهاكات التي يتعرض لها الانسان، ومعالجة قضايا المحتجزين المعسورين، والزواج المختلط، والتأكيد على تفعيل محكمة الأحداث، وقضايا السجناء، وبحث سبل معالجتها ووضع الحلول اللازمة لها بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

إغلاق