أخبارحضرموت

دورة تدريبة في مجال حزمة خدمات تنظيم الاسرة للقابلات بحضرموت الوادي والمهرة تبدأ بسيئون

سيئون / جمعان دويل : –

دشن مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / هاني خالد العمودي اليوم الدورة التدريبية في مجال حزمة خدمات تنظيم الاسرة التي تقيمها الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات بتمويل UNFPA .

وتتلقى 15 قابلة مجتمعية من وادي حضرموت ومحافظة المهرة على مدى أسبوعين معارف ومهارات نظرية وعملية في مجال خدمة تنظيم الاسرة التعريف بالوسائل وطرق الاستخدام ) اللوالب , والحبوب ’ والغرسات , والوسائل الحقنية , والعوازل ) إضافة الى مواضيع الخصوبة والعقم والامراض المنقولة جنسيا ونظام المعلومات والامداد , من قبل مدربات الدورة نعائم بن هشمان وبركة القعيطي .

وفي حفل التدشين الدورة اكد الدكتور / العمودي على أهمية التدريب والتأهيل للكادر الصحي لرفع قدرات ومهارات قابلات المجتمع في مجال خدمة تنظيم الاسرة لصحة الأم والطفل . مشيرا بانه من خلال شراكة المنظمات والجمعيات مع مكتب الصحة ساهم في حد كبير في التنمية البشرية في كسب المعارف والخبرات العلمية في العديد من المجالات الصحية العامة والتخصصية الامر الذي يتطلب عكس تلك المعارف في الواقع العملي , شاكرا الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات على تنظيم الدورة ومنظمة UNFPA على التمويل .

وبدوره أوضح منسق الدورة مدير إدارة الصحة الإنجابية بمكتب الصحة بالوادي والصحراء د / حسن حسان بان الهدف من الدورة هو رفع قدرات ومهارات قابلات المجتمع في مجال حزمة الخدمات لتنظيم الاسرة , مؤكدا بأهمية الاستيعاب لمجمل محاور الدورة النظرية والتطبيقية .

حضر حفل التدشين منسق الطوارئ بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور / غازي باشامخة

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى