أخبار اليمن

استمرار الميليشيات الانقلابية في قصف تعز وارتكابها أبشع الجرائم… ونداء أستغاثة تطلقه مستشفى الثورة

صدى الوادي / أخبار محلية

تواصل الميليشيات الانقلابية ارتكاب جرائمها الإنسانية ضد أهالي محافظة تعز، جنوب العاصمة صنعاء، من خلال القصف المستمر بمختلف أنواع الأسلحة على الأحياء السكنية المكتظة بالسكان والأسواق، وتدفع بتحشيدات وتعزيزات عسكرية كبيرة إلى المناطق التي لا تزال خاضعة لسيطرتها في محيط المدينة.

وواجهت الأحياء السكنية شرق وشمال المدينة قصفًا عنيفًا سقط على إثره قتلى وجرحى من المدنيين بينهم نساء وأطفال. كما تعرضت قرى حِميَر مقبنة، غرب تعز، لقصف مدفعي من قبل الميليشيات التي تواصل حشد تعزيزاتها العسكرية إلى المنطقة، والتي رافقها اشتباكات عنيفة مع قوات الشرعية، من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
كما هاجمت الميليشيات الانقلابية مواقع المقاومة الشعبية في وادي الزنوج شمال مدينة تعز، والوازعية والضباب ومقر اللواء 35 مدرع في المطار القديم ومحيط السجن المركزي، غربًا، الأمر الذي كبد الميليشيات الانقلابية الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد وجعلهم يردون بقصف أحياء وادي القاضي.
وقال باسم، الحكيمي محلل سياسي وعضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل وعضو مؤتمر الرياض، في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط» إن «ما يحصل في تعز من قبل ميليشيات الحوثي ليس خرقًا للهدنة بل حربًا.. وسقط على إثرها العشرات من المدنيين ما بين (شهيد) وقتيل بسبب القصف العشوائي على المدينة».
وأضاف أن «كل الجرائم التي ترتكبها الميليشيات الانقلابية في تعز يقابلها صمت دولي مريع، كما أن ميليشيات الحوثي مستمرة بالتحشيد وبالدفع بتعزيزات عسكرية إلى جبهات القتال..كل هذه السلوكيات الإجرامية مؤشر على أن إمكانية التوصل إلى حلول سياسية مع هذه الجماعة أمر مستحيل». وأكد الحكيمي أنه «لا جدوى لها في ظل هذا الحصار على مدينة تعز من المشاركة في المفاوضات.. الحسم العسكري هو الخيار الاستراتيجي الذي سيجبر ميليشيات الحوثي على تقديم تنازلات حقيقية».
إلى ذلك، أطلقت مستشفى الثورة في تعز نداء الاستغاثة، في الوقت الذي أعلن مركز الكلية الصناعية في المستشفى غلق أبوابه، مما ينذر العشرات من مرضى الفشل الكلوي بالوفاة. وأعلنت المستشفى توقف مركز الطوارئ الباطني والمختبر والكشافة جراء توقف الكهرباء علاوة على استمرار تساقط قذائف الميليشيات الانقلابية على المستشفى.
في المقابل، دعا المركز العربي لحقوق الإنسان ومناهضة الإرهاب (آشا)، منظمة مجتمع مدني غير حكومي، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ودول التحالف، بإيقاف نزيف الدم في محافظة تعز جراء المجازر التي ترتكب في صفوف المدنيين بصورة بشعة من قبل ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للمخلوع صالح.
وقال المركز في بيان له، حصلت «الشرق الأوسط» على نسخة منه، إن «تلك الجرائم ستغير بشكل جذري الأمور في المحافظة وسينتج عنه انتقام هستيري وسيعمل على إنشاء جماعات مسلحة سيتضرر منها الجميع»، مشيرًا إلى أن هناك دولاً تريد أن تصنع إرهابيين وإرهاب في محافظة تعز عن طريق تلك المجازر لإخراج جماعات إرهابية في المدينة». واعتبر المركز بأن تلك الجرائم ترقى إلى جرائم حرب.
وأكد بأنه «لزم على الحكومة اليمنية أن تعلن جماعة الحوثي جماعة إرهابية لتحرج المجتمع الدولي، لكن ما دام تلك الجماعة لم يتم تصنيفها حتى شعبيًا فكيف ينتظر اليمنيون أن تصنف تلك الجماعة دوليًا بأنها جماعة إرهابية».
وذكر المركز بأن جميع المحافظات اليمنية وخصوصًا المناطق الحارة تعيش حالة يرثى لها منذ سيطرة جماعة الحوثي على مفاصل الدولة.
وعلى الجانب الإنساني، وبينما تواصل الميليشيات الانقلابية حصارها منذ أكثر من عشرة أشهر، لتمنع بذلك دخول المواد الغذائية والطبية والدوائية والإغاثية وجميع المستلزمات الضرورية لأهالي تعز، اختتم ائتلاف الإغاثة الإنسانية توزيع 13500 سلة غذائية عاجلة، و27 طن من التمور للمتضررين في مديرية المسراخ، جنوب مدينة تعز، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
ووزع الائتلاف المساعدات الغذائية للمتضررين في عزل وهجر مديرية المسراخ والبالغ عددها 12 عزلة، وذلك من خلال مؤسسة الرياحين وجمعيتي المحداد والوفاء.
وقال رئيس ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز، الدكتور عبد الكريم شمسان، في تصريح صحافي له، أن «المشروع يأتي ضمن مشروع 100 ألف سلة غذائية وهي المرحلة الثانية والمقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتستهدف المتضررين في 6 مديريات محاصرة في محافظة تعز».
وعبر الدكتور شمسان عن شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة والقائمين عليه على دعمهم المتواصل لإغاثة المتضررين والمنكوبين في تعز، في مجال الغذاء والدواء والمستلزمات الطبية.
وكان ائتلاف الإغاثة الإنسانية قد دشن في الأول من يونيو (حزيران) الحالي مشروع 100 ألف سلة غذائية (المرحلة الثانية) و200 طن من التمور، والمقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، للمديريات المحاصرة والأشد تض

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى