أخبارحضرموت

سيئون تحيي اليوم العالمي والعربي للمعاق 2021م

سيئون /  (سبأ) : –

نظم مجلس تنسيق جمعيات ذوي الإعاقة بوادي حضرموت اليوم بالتعاون مع مكتب وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل، والتربية والتعليم بالوادي والصحراء ، حفلاً فنيا بمناسبة اليوم العالمي للمعاق 3 ديسمبر واليوم العربي للمعاق 13 ديسمبر 2021م تحت شعار ” قيادة ومشاركة الأشخاص ذوي الاعاقة نحو عالم شامل ومستدام في مرحلة ما بعد كوفيد 19″.

وفي الاحتفال أشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي بأن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي انطلاقا من اهتمام ورعاية السلطة المحلية لدمج هذه الشريحة في المجتمع والاستفادة من قدراتهم لما فيه مصلحة الجميع ، مشيدا بجهود المؤسسات والجمعيات المهتمة بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة ، داعيا كل الأيادي البيضاء لدعمهم والوقوف معهم.

ودعا وكيل المحافظة المساعد قيادة مجلس تنسيق ذوي الإعاقة إلى استمرار عطاءاتهم والأخذ بأيادي المعاقين انطلاقا من الواجب الديني والوطني والإنساني تجاه هذه الشريحة ، موكدا دعم السلطة للمجلس والوقوف معهم ومساندتهم لتحقيق أهدافهم النبيلة تجاه هذه الشريحة .

بدوره أوضح المدير التنفيذي لمجلس ذوي الإعاقة بوادي حضرموت صالح بايعشوت بأن هذه الفعاليات تأتي لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة لتحقيق التنمية الشاملة المنصفة والمستدامة ، مستعرضا جملة من الأنشطة والمشاريع والإنجازات التي حققها المجلس في عدد من المجالات المختلفة من خلال جمع الجمعيات ذات الاختصاص وتوحيد جهودها وتطوير عملها بهدف خدمة المعاق والأخذ بيده الى بر الأمان وتأهيله علميا ومهنيا ورعايته صحيا .

واستعرض “بايعشوت” جملة من الانجازات التي حققها المجلس ، اضافة الى أهم الاحتياجات للجمعيات والمدارس والمراكز التعليمية والتأهيلية لاستمرار تقديم الخدمة لهذه الشريحة ، داعيا السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني ورجال المال والأعمال وكل الخيرين إلى تقديم المزيد من المساعدات للمعاقين والوقوف إلى جانب جمعيات ذوي الإعاقة في تسيير أنشطتها المختلفة .

تخلل الاحتفال تقديم عدد من الوصلات الفنية والمشاهد المعبرة التي تألق في إعدادها وعرضها مجموعة من المنتسبين لجمعيات ذوي الإعاقة نالت جميعها إعجاب الحاضرين.

وخلال الفعالية تبرعت عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية ورجال المال والأعمال بمبلغ مالي لصالح أنشطة مجلس تنسيق جمعيات ذوي الإعاقة بوادي حضرموت .

حضر الاحتفال عدد من مدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية بالوادي والصحراء ومدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبدالله باجهام وممثلي منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والوجهاء والأعيان وطلاب مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة وأولياء أمورهم وعدد من المهتمين بهذه الشريحة.

مكتب سيئون لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) –

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى