أخبار اليمن

الأمم المتحدة تبحث خطة إنسانية لتلبية احتياجات اليمن في 2016 م :

صدى الوادي – أخبار محلية

الأمم المتحدة تبحث خطة إنسانية لتلبية احتياجات اليمن في 2016

مع تدهور الوضع الإنساني في اليمن جراء الحصار والعدوان السعودي ناقشت وزارة التخطيط والتعاون الدولي في العاصمة صنعاء خطة الاستجابة الإنسانية لاحتياجات العام 2016 بمشاركة المنظمات الإغاثية والممثل المقيم للأمم المتحدة.. وقال الممثل الدولي في اليمن إن جهود الإغاثة قد لاتكون بحجم الثغرات الإنسانية الموجودة.

ومع تدهور الوضع الإنساني في الیمن جراء الحصار والعدوان الذي خلف أوضاعاً معیشیة صعبة وتسبب بإيقاف الأنشطة الحيوية في القطاعات الاقتصادية والصحية وغيرها، عقدت وزارة التخطيط والتعاون الدولي مؤتمراً صحفياً لمناقشة خطة الاستجابة الإنسانية لاحتياجات العام، خاصة ومع وجود فجوة غذائية تمثل أربعين بالمأة من القمح والدقيق، وغيرها من الأزمات الإنسانية.

“المجتمعون يقرون بأن جهود الإغاثة لسيت كافية للوضع المتدهور”

وأشار القائم بأعمال وزير التخطيط والتعاون الدولي مطهر عبدالعزيز العباسي في حديث لمراسلتنا أن النشاط التجاري في اليمن قد يكون شبه متوقف، لافتاً إلى أن الكثير من الأنشطة التجارية قد توقفت على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات.

فيما قال وكيل وزرارة الصناعة والتجارة اليمنية عبدالله عبدالولي نعمان في حديث صحفي: كل يوم ونفاجأ بأوجه قبيحة للحرب.. وكل يوم تعطينا آلام ومعاناة.

وأفاد ممثل الأمم المتحدة المقيم في اليمن بصعوبة المعاناة التي تعيشها البلاد، وأن الجهود الإغاثية قد لا تكون بحجم الثغرات الإنسانية الموجودة، مؤكداً ضرورة استمراراها للوصول، رغم العراقيل التي تعيقهم في المناطق الساخنة.

المنظمات الإغاثية تطالب الأمم المتحدة برفع الحصار ووقف العدوان

وفي حديثه للصحفيين قال جيمي ماكغو ليدريك ممثل الأمم المتحدة المقيم في اليمن: عادة عندما يكون هناك حواث عنف سواء كانت حرب أو اقتتال بري فيسبب هذا الأمر كثيراً من العوبات في حياة المدنيين الطبيعية وتحركاتهم.. وهذا الأمر أيضاً يؤثر على قدرة الأمم المتحدة وتوفير المساعدات.. ونحن نواجه صعوبات في ذلك.

وحضرت المؤتمر المنظمة الإغاثية الدولية وممثلي الوزرارت اليمنية الذين طالبوا الأمم المتحدة بمضاعفة الجهود لرفع الحصار ورفع العدوان وسد الفجوات الإنسانية على كافة الصعد، وأن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته تجاه ما يتعرض له اليمن.

وتبقى الآمال مترقبة لخطة الاستجابة الإنسانية لعام 2016 من قبل الأمم المتحدة والضمير العالمي الإنساني لما تعرض له اليمن من أزمات خلال العام المنصرم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى