أخبارحضرموت

جامعة سيئون تحتفل بتخرج الدفعة الثالثة من طلابها

سيئون / جمعان دويل : –

نظمت جامعة سيئون يوم امس احتفالية بهيجة بتخرج 520 طالب وطالبة الدفعة الثالثة من طلابها وطالبتها من حملة شهادات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير وتكريم الطلاب الأوائل منهم والحاصلين على مرتبة الشرف للعام الجامعي 2020م / 2021م ، برعاية كريمة من فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن / عبدربه منصور هادي.

وفي الحفل هنأ وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري الآباء والأمهات بتخرج ابنائهم وبناتهم , مشيرا بان جامعة سيئون كانت حلما ولكن بفضل الجهود وتماسك الايادي اصحت اليوم حقيقة , وها نجن اليوم للسنة الثالثة على التوالي نفرح ونبتهج بتخرج الدفعة الثالثة وبجودة عالية من أوائل الطلاب والطالبات من كليات الجامعة , معبر عن شكره لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بإصداره قراره التاريخي بأنشاء جامعة سيئون ولمحافظ المحافظة اللواء الركن / فرج سالمين البحسني لوقوفه الدائم مع الجامعة .

واعلن الوكيل / الكثيري خلال كلمته نصيب الجامعة من مشاريع للبنية التحتية ، مشيرا بان السلطة المحلية بالوادي اعتمدت للجامعة المستر بلاند في الحرم الجامعي بالغرف واعتماد دراسة لخمس كليات في الحرم الجامعي وايضا اعتماد مشروع مبنى رئاسة الجامعة واعتماد موقع جديد في مخطط الهضبة الشمالية .لافتا بان قيمة اعتمادات المشاريع تبلغ 13 مليون دولار ضمن مشاريع التنمية البالغة أكثر من 200 مشروع في قطاعات الصحة والتعليم والكهرباء والمياه وغيرها بتكلفة اجمالية أكثر من 100 مليون دولار من حصة مبيعات النفط .

وبدوره اوضح رئيس جامعة سيئون الاستاذ الدكتور / محمد عاشور الكثيري انه بعد ثلاثة اعوام من بدء العمل الفعلي في الجامعة لديها تسع طليات بتخصصات وبرامج متنوعة واربعة مراكز علمية , مشيرا بانه بلغ المقبولين للعام الجامعي الحالي في الرحلة الاولى من البكالوريوس ( 6 الف 219 طالبا وطالبة فيما بلغت عدد طلاب الدراسات العليا ( 207 ) طالب وطالبة .

واشار رئيس الجامعة / الكثيري بان جامعة سيئون تميّزت من بين الجامعات كافة باستقرار نسبي في العملية التعليمية وانتظام الفصول الدراسية وتنفيذ العديد من الانشطة التطويرية والعلمية بفضل الله وبتكاتف الجميع .

وناشد رئيس الجامعة ممثلي المؤسسات التنموية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الاقتصادية ورجال الاعمال للاسهام في مساندة الجامعة ورفع مستوى المساهمة اسوة بما يقدم للجامعات الاخرى بحضرموت وخارجا , كما وجه ندى خاصا للشركات العاملة في القطاع النفطي في إطار المسئولية المجتمعية في تبني إنشاء طلية الهندسة بناءا وتجهيزا .

كما القيت في الحفل كلمة الخريجين ألقتها الخريجة فاطمة باشغيوان ، وكلمة الاتحاد العام لطلاب الجامعة القتها الطالبة فاطمة انور باشغيوان أمين عام الاتحاد ، عبرتا فيها عن شكرهما لقيادة السلطة المحلية بوادي حضرموت على وقوفها المتواصل مع قيادة الجامعة ودعمها لمواصلات الطالبات لمواصلة تعليميهم الجامعي ,مشيرين بالعلاقة الحميمة بين طلاب الجامعة , مؤكدين موقفهم الى جانب اساتذتهم في حصولهم على استحقاقاتهم المطالبين بها .

وتخلل الاحتفال الذي حضره وكيل المحافظة المساعد المهندس هشام السعيدي وعضو مجلس الشورى صلاح باتيس ونواب رئيس جامعة سيئون وعمداء الكليات وعدد من مديري عموم المديريات والمكاتب التنفيذية بوادي حضرموت والصحراء ونائب مدير الأمن والشرطة وممثلي منظمات المجتمع المدني وأولياء وأمهات واقارب المحتفى بهم وقصيدة شعرية وأبريت بعنوان جامعتنا فخرنا نالت جميعها إعجاب الحاضرين.

وفي ختام الاحتفالية كرمت الجامعة محافظ المحافظة ووكيل المحافظة بدرع الجامعة وشهادة الشكر والعرفان كما كرمت الجهات الداعمة والمساهمة للجامعة من إدارات حكومية ومنظمات المجتمع المدني , كما تم تكريم اوائل الجريجين والخريجات الحاصلين على درجة الشرف .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى