أخبار المؤسسات والجمعيات

تكريم 203 من خريجي المنظومة التعليمية بجمعية الدعوة بحضرموت

سيئون/(سبأ) :-

كرمت جمعية الدعوة الخيرية بحضرموت ، اليوم ، 203 خريجا وخريجة من الدفعة الثامنة من المنظومة التعليمية بالجمعية ، منهم مجازا بالقراءات السبع ، و3 مجازين بالسند المتصل الى النبي صلى الله عليه وسلم ، و55 حافظا وحافظة ، و35 مجازا في متن الجزرية والتحفة والشاطبية ، و20 معلما متخرجا من المركز الشرعي ، و89 خريجا من مراكز القلم .

وفي الاحتفال الذي أقيم بمسجد الزهرة بمديرية تريم هنأ وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري حفاظ كتاب الله تعالى وأهاليهم بهذا الانجاز ، داعيا اياهم بأن يكونوا عونا لمجتمعهم ، وأن يمتثلوا تعاليم القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة بالتعامل السليم والسلوك الحسن والقدوة المشرفة في أوساط مجتمعاتهم .

ونوه وكيل المحافظة بجهود جمعية الدعوة الخيرية في تخريج مثل هذه الدفع وتشجيع الشباب على حفظ كتاب الله وتحصينهم من الأفكار الضالة والمشاريع الهدامة ، وتعزيز القيم والمبادئ الحميدة انطلاقا من تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف .

من جانبه استعرض وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الارشاد الدكتور عبدالناصر الخطري فضائل حفظ القرآن الكريم والدور الكبير الذي يضطلع به حفاظ كتاب الله باعتبارهم دعاة الى الخير والتسامح ونشر قيم الاسلام الحنيف وحب الوطن والتعاون المجتمعي وترسيخ القيم الدينية والعمل بفكر الوسطية والاعتدال ونبذ ظواهر العنف .

الى ذلك أشار رئيس جمعية الدعوة الخيرية منير بامحيمود الى أن الجمعية ترعى نحو (80) حلقة قرآنية تضم أكثر من ألف و500 طالب وطالبة موزعين على عدد من المراكز النموذجية ، الى جانب نحو 10 آلاف طالب وطالبة موزعين على حلقات التحفيظ بالمساجد .

وأعلن رئيس جمعية الدعوة عن انشاء مشروع “مجمع شبابي” بتكلفة اجمالية مليون و155 ألف و100 ريال سعودي كوقف خيري لمشاريع وأنشطة الجمعية ، معربا عن أمله بتفاعل الجميع في هذا المشروع الخيري ، شاكرا وزارة الأوقاف وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والوادي لرعايتهم الكريمة لبرامج وأنشطة الجمعية المختلفة .

تخلل الاحتفال تقديم نماذج من قراءة القرآن الكريم لعدد من الخريجين ، والقاء قصيدة شعرية معبرة للشاعر مصعب ربيحان ، وعدد من الفقرات الهادفة نالت جميعها اعجاب الحاضرين .

وفي ختام الاحتفال الذي حضره وكيل محافظة حضرموت المساعد عبدالهادي التميمي وعضوي مجلس النواب أحمد باحويرث وسعيد دومان ومدير عام مديرية تريم حسن مولى الدويلة ومدير عام مكتب وزارة الأوقاف بوادي حضرموت محمد بلفاس ونائب مدير عام الشؤون الاجتماعية والعمل محمد التميمي وممثلي منظمات المجتمع المدني وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة تم تسليم المحتفى بهم وكذلك الجهات الراعية دروع وشهادات وحوافز تشجيعية .

مكتب سيئون لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)-

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى