أخبار اليمن

بينهم الصبيحي وناصر هادي.. الحوثيون يعلنون عن صفقة تبادل أسرى

كشفت جماعة الحوثي الأحد، عن صفقة تبادل أسرى ومعتقلين يجري التحضير لها برعاية أممية تشمل أكثر من 2200 أسيرا بينهم جنود سعوديون وسودانيون ووزير الدفاع السابق محمد الصبيحي وشقيق الرئيس هادي.
 
وقال رئيس لجنة الأسرى التابع للحوثيين عبدالقادر المرتضى -في تغريدة بحسابه على تويتر- إن بتاريخ 21/مارس/2022 وبرعاية الأمم المتحدة تم بعون الله التوافق على اتفاق لتبادل صفقة جديدة من الاسرى عبر الامم المتحدة.
 
ولفت إلى أن الصفقة تشمل 1400 من أسرى جماعته مقابل 823 من الطرف الأخر (الحكومة الشرعية) بينهم 16 اسير سعودي. و3 سودانيين، بالإضافة لناصر منصور هادي، شقيق الرئيس هادي ووزير الدفاع السابق محمود الصبيحي.

وفي السياق ذاته قال ماجد فضائل وكيل وزارة حقوق الإنسان وعضو اللجنة الإشرافية للجنة الأسرى التابعة للحكومة إن الصفقة تقوم  على إطلاق الحوثيين سراح 800 من مختطفي وأسرى الحكومة مقابل إطلاق الحكومة  800  من أسرى مليشيا الحوثي.
 
وأضاف “سيقوم الحوثيون أيضا بإطلاق سراح اللواء ناصر منصور هادي واللواء محمود الصبيحي ومحمد محمد عبدالله صالح وعفاش طارق محمد عبدالله صالح و١٦ أسيرا سعوديا و٣ سودانيين مقابل أن تقوم الحكومة بالإفراج عن  ٦٠٠ أسير من الحوثيين”.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى