أخبار اليمن

وزارة الأوقاف تدشن بدء اجراءات موسم حج ١٤٤٣هـ لحجاج اليمن

دشن يوم أمس، الدكتور مختار الرباش وكيل قطاع الحج والعمرة بمكتب شؤون حجاج اليمن، موسم حج هذا العام١٤٤٣هـ، بعد قرار الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بإعلان إقامة الموسم وفقاً للضوابط والاحترازات الصحية.

وأعلن وكيل قطاع الحج والعمرة تدشين موسم الحج والبدء بإجراءاته في اجتماع عقده مع قيادات الوزارة وقيادة القطاع الخاص بحضور الوكيل المساعد بالقطاع الأستاذ عارف البركاني ومدير عام التنظيم والحسابات الأستاذ محمد الشبيبي وقيادات اتحاد وكالات الحج الأستاذ حسين الخولاني وباسل الأصبحي وآخرين.

ودعت وزارة الأوقاف والإرشاد، شركات الحج المعتمدة سابقاً لسرعة استكمال تجديد تصاريحها وإجراءاتها، نظراً لضيق الوقت والوضع الاستثنائي، كما دعت الوزارة شركات النقل الراغبة في المشاركة بتفويج الحجاج إلى تقديم ملفاتها لقطاع الحج والعمرة، مؤكدة أن آخر موعد لاستكمال إجراءات خدمات الحجاج لكل دول العالم هو ١٥ شوال.

كما أشار الوكيل الرباش أن موظفي قطاع الحج والعمرة وبتوجيهات كريمة من معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد عيضة شبيبة على أتم الجاهزية والاستعداد لإنجاح الموسم، نظراً للخبرات المتراكمة لطاقم بعثة الحج اليمنية.

يذكر أن حصة اليمن هذا العام ستكون ١٠,٩٨١ حاج فقط، بعد إقرار المملكة تخفيض نسب محددة من حصص حجاج العالم  للأعوام التي سبقت انتشار جائحة كورونا، وبالنظر إلى نسبة التعافي تم الإعلان عن إقامة موسم الحج لهذا العام وفق الضوابط والشروط اللازمة.

وأكدت الوزارة أنها ستعلن للجمهور قائمة الوكالات المعتمدة وأسعار برامجها للتفويج فور الانتهاء من فحص ومراجعة ملفاتها.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى