أخبارحضرموت

مشائخ آل باوزير يقيمون العواد العام السنوي الأول بمنطقة الحوطة بسيئون :

صدى الوادي – الحوطة /طلال باوزير

أقام مشائخ آل باوزير عصر يوم أمس الأربعاء العواد العام السنوي الأول بمنطقة الفغوه بالحوطة في سيئون وذلك للتعارف بينهم ولم الشمل ، وقد حضره جمع غفير من جميع فخائذ آل باوزير .

بدأ العواد بآيات من كتاب الله تعالى تلاها على مسامع الحضور الشاب/نائف بن عبدالله باوزير ، وكما شارك الشاب/عبدالله بن حسن باوزير بحديث من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم .

بعد ذلك كانت الكلمة لمنسق العواد الشيخ/ سبيت مزاحم باوزير وقد حث فيها أبناء القبيلة على عمل لقاءات دورية وتوحيد الصفوف ، وايضاً اعلن عن تشكيل لجنة رسمية من كل فخيذة عضو للعواد العام لتنسيق وترتيب العواد .

تالياً كانت المشاركة بكلمة لصاحب فكرة العواد الشيخ/مهدي سالم بن عبدالصمد باوزير وقد شكر فيها كل من لبى الدعوة وحضر وكل من ساهم ودعم لإنجاح هذا العواد الكبير ، وقد أعلن أن العواد القادم سيكون في منطقة لقلات بوادي العين وأنه سيستمر للسنين القادمة بمشيئة الله تعالى .
المشاركات التراثية كان لها النصيب الأكبر في العواد حيث شارك الكثير من الشباب بقصائد شعرية تُبارك للجميع ب عِيد الأضحى المبارك وتدعو لتوحيد الصفوف ولم الشمل .

كلمة الشيخ/أنور البيتي باوزير كانت مليئة بالنصائح الثمينة والتي دعا فيها أبناء القبيلة على ترك المشاكل والفتن والابتعاد عن كل من يحاول تقسيم آل باوزير وأن عليهم توحيد الصفوف ولم الشمل .

في ختام العواد كانت المشاركة للشيخ/مبارك سالم باعبود ياوزير والذي بارك فيها لأبناء القبيلة وجميع القبائل الأخرى بحلول عيد الأضحى المبارك ، وكما صرَّح أنه سيتم إعلان تأسيس مؤسسة لآل باوزير تساعد الشباب جميعاً في كل مايحتاجونه سواء في الوادي والساحل والصحراء .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى