أخبار اليمن

لبحث حل دائم.. مسؤولون حوثيون يزورون الرياض

مع مواصلة المباحثات والمساعي الدولية والإقليمية من أجل حل الأزمة في ، اليمن يصل مسؤولون حوثيون إلى السعودية .

فقد أوضح مصدران مطلعان أن مبعوثين من الحوثيين وسلطنة عمان سيصلون إلى المملكة اليوم الخميس لمحاولة التفاوض على وقف دائم لإطلاق النار في اليمن.

كما أضاف المصدران، وهما على صلة بالمحادثات، أن المسؤولين الحوثيين سيسافرون إلى الرياض مع الوسطاء العمانيين الذين وصلوا إلى صنعاء اليوم قبل التوجه إلى المملكة، وفق ما نقلت رويترز.

حل شامل

بدوره، أوضح علي القحوم، العضو بالمكتب السياسي لجماعة الحوثي، أن وفدا حوثياً وعمانيا سيغادران صنعاء اليوم على متن طائرة عمانية إلى السعودية “لاستكمال اللقاءات السابقة التي تمت في مسقط أكثر من مرة”

كما أضاف بتغريد على تويتر أن الوفدين سيبحثان سبل الوصول إلى “الحل السياسي الشامل” وقال “التفاؤل قائم ولا زال في نجاح الوساطة والجهود العمانية لتحقيق السلام في البلاد”.

استئناف عملية السلام

وكان وفد عماني حط في صنعاء الشهر الماضي بزيارة استمرت أربعة أيام في سياق جهود إقليمية ودولية منسقة مع الأمم المتحدة للدفع باتجاه التوصل إلى هدنة إنسانية أكثر شمولاً، تمهيداً لاستئناف عملية السلام المتعثرة.

إذ تدفع الأمم المتحدة من أجل ارساء اتفاق دائم بين اليمنيين بعد سنوات من الاقتتال.

وقد أكد المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، م في إحاطته الأخيرة لمجلس الأمن، أن أطراف النزاع تواصل إظهار الاستعداد للبحث عن حلول، لكنه أكد الحاجة إلى ترجمة ذلك في خطوات ملموسة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى