الأخبار

الناطق باسم كتائب القسام يقدم حصيلة للمواجهة البرية ويكشف عن دخول أسلحة جديدة في الخدمة .

قدم أبو عبيدة الناطق الرسمي لـ”كتائب عز الدين القسام” -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) حصيلة جديدة للاشتباكات والمعارك التي تخوضها المقاومة ضد القوات الإسرائيلية منذ بدء توغلها البري في قطاع غزة.
وقال أبو عبيدة -في خطاب متلفز بثته قناة “الأقصى” الفضائية اليوم الثلاثاء- إن المقاومة تصدت للقوات الإسرائيلية في جميع المحاور ونفذت عمليات وتسللا خلف خطوط العدو، وخاضت معها مواجهات ضارية ومباشرة.
وأضاف “تمكن مجاهدونا من الالتحام مع قوات العدو في كل نقاط التقدم وتدمير 22 آلية عسكرية حتى الآن بقذائف الياسين المضادة للدروع، كما تمكنوا أيضا من قتل وإصابة عدد كبير من جنود العدو خلال الاشتباكات”.
ولفت إلى أن “العدو بدأ مناورات برية في عدة محاور في قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة بعد أكثر من 20 يوما من التمهيد الناري”.
وأوضح أبو عبيدة أن جيش الاحتلال توغل بريا بعد اعتماد سياسة “الأرض المحروقة” وإحداث دمار كبير من خلال قصف بري وجوي وبحري.
أسلحة جديدة تدخل الخدمة كما كشف أيضا عن استخدام المقاومة “طوربيد العاصف” الموجه ضد الأهداف البحرية للمرة الأولى في هذه المعركة، مشيرا إلى أن سلاح البحرية في القسام تمكن من توجيه هجمات ضد أهداف بحرية قبالة سواحل غزة بواسطة طوربيد العاصف الموجه عن بُعد.
وأكد أن المقاومة أدخلت أيضا “في هذه المعركة للمرة الأولى عبوات تُستخدم من المسافة صفر ضد الدبابات”.
وأضاف أن العمليات الدفاعية للمقاومة في بداياتها مع بدء العملية البرية الإسرائيلية
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى