أخبارحضرموت

افتتاح المشروع الاسعافي التكميلي لمجاري الصرف الصحي بمدينة سيئون

افتتح وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري اليوم المشروع الإسعافي التكميلي لمجاري الصرف الصحي لمدينة سيئون البالغ تكلفته 557 ألف و65 دولا بتمويل من حصة وادي حضرموت من مبيعات النفط وإشراف مكتب الأشغال العامة والطرق .

ويشمل المشروع الذي بدأ العمل فيه مطلع شهر فبراير من العام الماضي 2019م بتنفيذ من شركة نجد للمقاولات وخدمة النفط والغاز على محطة رفع ضخ تضم خزان تجميعي سعة 324متر مكعب ، وبحيرتين تتسع لألفي متر مكعب من مياه الصرف الصحي وخط ضخ بطول ثلاثة آلاف و662 متر طولي ومصافي لحجز المواد الصُلبة ومضختين تضخ 299 متر مكعب في كل ساعة إضافة إلى مأطور بقدرة 100 كيلو وات.

كما يشمل المشروع أيضا على مجاري إنسيابية بطول ألفين و332 متر طولي تمتد من جوار مسجد حسن وغرب حديقة سيئون العامة شرقا ومن مسجد الحداد بحي السحيل غربا الى موقع المضخة في حي السحيل نجدي مسجد بدر ، وسيستفيد من المشروع قرابة ثلاثة آلاف نقطة إستهلاك للمياه موزعة على 21على مشروعا محليا لمياه الصرف الصحي .

وأثناء الافتتاح أعرب وكيل المحافظة عن سعادته بإنجاز هذا المشروع بحسب الدراسات والمواصفات الفنية المعدة في إطار جهود السلطة المحلية لمعالجة إشكالية طفح مياه المجاري لمشاريع الصرف الصغيرة داخل مدينة سيئون والآثار المترتبة عليها صحيا وبيئيا .

فيما أشار مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بمناطق الوادي والصحراء عامر العامري أن هذا المشروع يضاف الى جملة مشاريع المؤسسة المدعومة من حصة مبيعات النفط التي تسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

حضر الافتتاح وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي ومدير عام مديرية سيئون محمد العامري ومديري عموم مكتبي وزارتي التخطيط والمالية بالوادي والصحراء ، ونائب مدير عام المؤسسة للشئون الإدارية والمالية وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمديرية سيئون وفرع مؤسسة المياه بالمديرية .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى