أخبار اليمن

الأرصاد: هطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية خلال الـ 24 ساعة المقبلة

أصدرت جهات الطقس اليوم السبت النشرة الإنذارية المتوقعة للـ 24 ساعة المقبلة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البَرَدِ على المحافظات الجبلية الغربية من لحج جنوبا حتى صعده شمالا وتمتد شرقا الى الجوف ومارب وابين والبيضاء وأقل غزارة على مناطق متفرقة من شبوه وحضرموت، وغربا الى المحافظات الساحلية الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها. ولا يستبعد ان تطال الأمطارالرعدية أجزاء من السواحل الجنوبية .

كما توقع رياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين (25 – 55 عقدة) في أرخبيل سقطرى ، (15 – 25 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية .

وأشار إلى أن هناك أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهارا تؤثرعلى المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36-42 ) درجة مئوية و السهول الساحلية الجنوبية والغربية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة ما بين 33 و38 درجة مئوية.

 وعليه ينذر المركز الوطني للأرصاد الإخوة المواطنين:-

 في المحافظات المتوقع هطول الامطار فيها الانفة الذكر من غزارة الأمطار ومن التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك ضرورة توخي الحيطة والحذرمن الانزلاقات الطينية والانهيارات الصخرية ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطاروالسحب المنخفضة الكثيفة خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية وعمل الاحتياطات اللازمة حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم أثناء وبعد هطول الأمطار.

* كما يحذر المركز الوطني للأرصاد:-

   – مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر والاخوة الواطنين في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والسهول الساحلية الجنوبية والغربية وأرخبيل سقطرى الاجواء الحارة  نهارا.

كما يهيب  المركز الوطني للأرصاد بالجهات ذات العلاقة كلً بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

 

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى