أخبارحضرموت

محافظ حضرموت يدشن العام الدراسي الجديد 2022/2023 بعدد من مدارس وثانويات مديرية المكلا

دشن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي بدء العملية التربوية والتعليمية للعام الدراسي الجديد 2022/2023 في عاصمة المحافظة مدينة المكلا .
واستهل المحافظ بن ماضي زيارته الميدانية بمعية الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ صالح عبود العمقي ووكيل الشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق ومدير عام مديرية المكلا المهندس صالح فائز العمري ونائب المدير العام رئيس شعبة التعليم بمكتب الوزارة بالمحافظة الأستاذ صبري سالم بارماده ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المكلا الأستاذ عبود عوض بن عبود الشيخ في كل من مدرسة الجماهير للتعليم الأساسي للبنين ومجمع التربوية فاطمة الناخبي وثانوية المكلا النموذجية للبنات بمنطقة فوه .
وخلال الجولة في عدد من الصفوف الدراسية والاستماع إلى شرح واف حول مستوى الاستعدادات من قبل قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة ولقائه بالتلاميذ والطلاب والطالبات بارك المحافظ عملية تدشين العام الدراسي الجديد معبراً عن سعادته البالغة بمستوى الانضباط والحضور والالتزام من قبل الإدارات المدرسية والتلاميذ والطلاب من أول حصة دراسية في جميع مدارس ومجمعات مديريات المحافظة .
مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على مواصلة جل الاهتمام والرعاية الكبيرة للقطاع التربوي والتعليمي بجميع مجالاته . مثمناً جهود قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة وكل الكوادر التربوية والتعليمية على مستوى المديريات على مستوى التهيئة والإعداد  ونجاح الاستقرار النوعي من أول يوم دراسي.
وحث المحافظ بن ماضي التلاميذ والطلاب على الجد والاجتهاد والمثابرة في ظل هذه الأجواء الملائمة التي تساعد على تحقيق النتائج والمراتب المشرفة على مستوى المحافظة والوطن .
بدوره نقل الأستاذ صبري سالم بارماده نائب المدير العام رئيس شعبة التعليم تحيات وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون مشيراً إلى أن العام الدراسي الجديد يتم تدشينه وفقا لخطة التقويم الوزاري
لافتاً إلى أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة عقدت سلسلة من اللقاءات والورش  الخاصة بتنفيذ الخطط والبرامج المزمنة من أول حصة دراسية للعام الجديد .
مستعرضا جملة من الإنجازات والمكاسب التي حظي بها القطاع التربوي والتعليمي من قبل السلطة المحلية بالمحافظة من حيث البنية التحتية وتحسين البيئة المدرسية وتوفير قاعات المختبرات العلمية ومعامل الحاسوب الحديثة والاحتياجات الضرورية بجميع مديريات المحافظة قاطبة .
وكان المحافظ ومرافقيه  قد زارو  قاعة  المختبر العلمي  ومعمل الحاسوب الحديث  والنشاطات والاجتماعات بثانوية المكلا النموذجية مستمع من إدارة الثانوية على أهمية هذه الوسائل التي تسهم في ربط الجانب النظري بالتطبيق العلمي في المناهج الدراسية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى