أخبار اليمن

الحكومة توجه رسالة إلى الشركات النفطية الأجنبية بشأن تهديدات الحوثيين .

دعت الحكومة اليمنية الأربعاء، الشركات والوكالات النفطية والملاحية إلى عدم التعاطي مع الخطابات التهديدية الصادرة من سلطة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، بعد أيام من إعلان الحوثيين دعوتهم للشركات النفطية بوقف عملية تنقيب النفط بالبلد الغارق بالنزاع منذ سنوات.
وذكرت وكالة “سبأ” الحكومية أن وزارتي النفط  والنقل أصدرتا بيانان منفصلان يدعوان فيهما الشركات الإنتاجية والاستكشافية إلى عدم الالتفات لما ورد عن الحوثيين، وعدم التعامل والتواصل بأي صورة مع تلك الجهات غير الشرعية التي تنتحل صفات جهات ووزارات بالحكومة الشرعية.
أكدت وزارة النفط، أن التهديدات الصادرة عن الحوثيين يكشف الحقيقة لهذه الجماعة على الإرادة المحلية والقرارات الدولية، مشيرة إلى أنها تذلل كل الصعوبات التي تواجه الشركات للاستمرار في اعمالها وفقاً للاتفاقيات والعقود الموقعة مع الحكومة.
وأشارت وزارة النقل إلى حرصها على استمرار التنسيق المستمر مع الشركات لمواجهة أي طارئ، مؤكدة أنها لن تسمح “بأي اضرار قد تسببها تلك التهديدات التي وجهتها الجماعة بالمخالفة الصريحة للقوانين المحلية والدولية والاتفاقيات المتعلقة بالبحار وحماية حرية الملاحة الدولية”.
وكانت جماعة الحوثيين هددت في وقت سابق هذا الأسبوع الشركات النفطية الدولية بالقصف في حال استمرت بعملية الاستكشاف النفطي في اليمن.

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق