أخبار اليمن

مسيرة حوثية تستهدف سيارة بمدنية بتعز.. وتقصف قرية في حيس

أصيب 8 مدنيبن بينهم طفل استهدفتهم طائرة مسيرة للمليشيات الحوثية السبت في منطقة شمير مديرية مقبنة غرب مدينة تعز.

وأفادت مصادر محلية أن المليشيات استهدفت سيارة مسافرين في طريقهم للمدينة وأدى الحادث الى إصابة 8 مواطنين حالة بعضهم خطيرة وتم نقلهم لتلقى العلاج.

مادة اعلانية

وأكدت المصادر أن المسيّرة استهدفت بقنبلتين  بمديرية مقبنة، مما أدّى إلى سقوط ثمانية مصابين بعضهم اصاباتهم خطيرة، وبينهم طفلا ومسنين إثنين، كما ألحق أضرارا بالسيارة المستهدفة.

وأفاد مصدر طبي أن المصابين هم: (عبدالرحمن محمد يوسف-36 عاماً، محمد يوسف أحمد باقي – 70 عاماً، سالم حميد احمد باقي -70 عاماً، ديوان قايد علي -45 عاماً، مطيع فواز قايد محمد علي -13 عاماً، فواز قايد قايد محمد علي – 32 عاماً، سالم حامد سالم المجعشي 28 عاما، إضافة إلى خضري قائد قائد محمد علي 22 عاما.

وذكر المصدر، أنه جرى إسعاف الجرحى إلى مستشفى أطباء بلا حدود في مدينة المخا، وتبين بعد ذلك أن إصابة ثلاثة منهم خطيرة.

وفي وقت سابق، أقدمت  ميليشيا الحوثي الإرهابية، على قصف قرية آهلة بالسكان جنوب الحديدة، غربي اليمن، مضيفة جريمة جديدة إلى سلسلة جرائمها ضد الإنسانية.

وأفادت مصادر محلية أن ميليشيا الحوثي قصفت قرية حمرة عزلة المجاعشة جنوب شرق حيس، بقذائف من طيران مسيّر، ما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف الأهالي الذين عادوا مؤخرًا إليها بعد سنوات قضوها في مخيمات النزوح.

وأوضحت أن القصف أسفر عن 6 جرحى، هم: “مطيع فواز قايد، خضر قايد بن قايد، دبوان قايد محمد، حامد سالم سالم، عبدالرحمن محمد سيف، محمد يوسف محمد”، وتم نقلهم إلى مستشفى أطباء بلا حدود في مدينة المخا.

وأشارت المصادر، بحسب الإعلام العسكري للقوات المشتركة، إلى أن القصف أثار الفزع والرعب لدى الأهالي، خصوصًا الأطفال والنساء.

ووفق عدد من الأهالي، تتعمد ميليشيا الحوثي استهداف القرية لتهجيرهم منها وإعادتهم مجددًا إلى مخيمات النازحين التي تخلصوا منها عقب تحرير مناطقهم مؤخرًا.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى