أخبار اليمن

بدء ورشة عمل حول خطة تنمية وتطوير حضرموت 2017-2019 :

صدى الوادي – المكلا /خاص – تصوير : خالد بن عاقله

بدأت بمدينة المكلا اليوم فعاليات ورشة عمل خاصة بخطة تنمية وتطوير حضرموت 2017- 2019 التي تنظمها على مدى يومين السلطة المحلية بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت الشقيقة بمشاركة 82 من المديرين العامين للإدارات والمرافق الحكومية والخبراء والاختصاصين والمهتمين .

وتهدف الورشة التي تم توزيع المشاركين فيها على سبع مجموعات تضم الموارد والتنمية البشرية والبنى التحتية والحوكمة والإدارة والنشاطات الاقتصادية والشباب والمرأة والخدمات الحكومية إلى وضع خطة قصيرة الأجل للاحتياجات التنموية والارتقاء بمستوى الخدمات وتحسين بيئة العمل في المرافق والقطاعات الرئيسة التي ترتبط بمعيشة المواطنين وتشخيص أوضاعها الحالية والمشكلات والمعوقات التي تواجهها لإيجاد المعالجات المناسبة لها .

وفي الافتتاح أكد محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك على أهمية هذه الورشة التي ستسهم بتشخيص الواقع وتحديد الاحتياجات التنموية العاجلة ومتطلبات الاستمرار في تقديم الخدمات وتحسينها مشيرًا إلى أن السلطة المحلية تولى جانب الخدمات التي تلامس حياة ومعيشة المواطنين قدر كبير من الاهتمام بما يخلق استمرارها واستقرارها لافتًا إلى أن الظروف الاستثنائية الراهنة تستدعي من الجميع المزيد من التعاون والتكاتف وتحمل المسؤوليات كافة لما فيه مصلحة المحافظة والمواطنين .

وشدد محافظ حضرموت على ضرورة أن ترتبط الخطط والبرامج التطويرية بالاحتياجات والموارد والإمكانيات المتاحة وبحيث تكون قابلة للتنفيذ وبما يحقق أهدافها التنموية..

وقال : لاشك أن الجميع يدرك حجم صعوبات وتحديات الظرف الراهن في ظل عدم توفير موازنة وإيرادات كافية للتشغيل وفي ظل مواجهة مستمرة مع إرهاب يستهدف الحياة والنمو والاستقرار والعيش والسلام . حاثًا على ضرورة ان توضع الخطط والمشاريع التنموية لحضرموت بشكل متوافق مع الاحتياجات الفعلية والموارد المتوفرة ودمجها مع المنح والمساعدات من التحالف العربي ومساندة رجال المال والأعمال لمتطلبات التنمية..

وأضاف : بالرغم من ذلك فأن حضرموت تنتصر برجالها وكل المخلصين فيها الذين يبحثون عن وسائل وطرق وأدوات لتجاوز المحبطات والتحديات وتعزيز النجاحات المحققة في جوانب الخدمات وضمان استمرارها وتحسينها ..مؤكدًا بأنه لن يسمح بأي تلاعب أو عرقلة لمسيرة التنمية والخدمات أو الإضرار بمصالح المواطنين أو مساس بأمنهم واستقرارهم وسكينة المجتمع..منوهًا إلى أنه سيتم تفعيل مختلف المحاكم والنيابات في مختلف المديريات بعد استئناف العمل في محاكم ونيابات الاستئناف والابتدائية في مجمع القضائي بالمكلا لتقوم بدورها ومسؤولياتها في إقامة العدل بين الناس ، والبت في القضايا المواطنين بالإضافة إلى أنه سيتم قريبًا تشغيل فرعي مصلحتي الهجرة والجوازات والأحوال المدنية لإنجاز معاملات المواطنين.

وتطرق المحافظ بن بريك إلى إعلان تشكيل المجلس السياسي من قبل الانقلابيين في صنعاء مشيرًا إلى أن هذا الإعلان هو واحد من معوقات الوصول إلى سلام واستقرار في اليمن كما أنه يخلق المزيد من التصعيد والعرقلة وسفك الدماء مستنكرًا باسم قيادة وأبناء حضرموت هذا التشكيل الذي لا يعبر إلا عن رغبة في استمرار معاناة شعبنا من قبل تسلط وهيمنة هذه المليشيات الانقلابية ووضعها العراقيل أمام تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية.

وجدد محافظ حضرموت التأكيد على تصميم القيادة السياسية والعسكرية على استئصال الإرهاب ومحاربته في حضرموت المحافظة والاقليم واستتاب أمنها وسلامها داعيًا كل من ارتبط بالتنظيمات الإرهابية الاستفادة من المهلة المحددة من قبل قيادة المنطقة العسكرية الثانية والتحالف العربي بالمحافظة وتسليم نفسه طواعية للأجهزة الأمنية والامتثال للنظام والقانون منوهًا إلى أن الأجهزة الأمنية المختصة سوف تقدم خلال الفترة القادمة عدد من ملفات العناصر الإرهابية ممن ثبت تورطهم في أعمال الاغتيالات الآثمة لكوادر حضرموت بالأدلة و الوثائق لأجهزة القضاء ليقول كلمته العادلة.

ولفت المحافظ بن بريك إلى أنه سيتم إصدار عددًا من القرارات مستوحاة من نتائج انعقاد هذه الورشة تسهم في الحد من الاخفاقات وتصحيح بعض لوائح وأنظمة الاخلال الاداري واستشراء الفساد ومن بينها تشكيل لجنة لشراء وتسويق المشتقات النفطية والغاز وتأمين خدمات المواطنين .

وأعرب محافظ حضرموت عن الشكر لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر على اهتمامهما بأوضاع حضرموت بصورة متواصلة كما شكر جهود دول التحالف العربي وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقتين على جهودهما ودورهما المساند للجهد الخدمي ودعم الاستقرار .

وقدر محافظ حضرموت عاليًا تعاون القطاع التجاري والمصرفي مع جهود السلطة المحلية في تحقيق الشراكة وتجاوز بعض الصعوبات الماثلة ومنها توفير السيولة حاثًا على مزيد من التعاون لما يخدم المجتمع ويسهم في رفعة وبناء حضرموت .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى