أخبار اليمن

مستشار المحافظ لشئون الشباب في زيارة تفقديه لسكنات جامعة حضرموت :

صدى الوادي – فادي حقان -تصوير / علاء قيسان

قام مستشار محافظ حضرموت لشئون الشباب الأستاذ رياض بن صلاح الجهوري عصر يوم الإثنين 5/9/2016 بجولة تفقدية للسكنات الجامعية التابعة لجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا يرافقه المندوب والمشرف العام لمشاريع الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت الأخ شوقي التميمي ورئيس الإتحاد العام للطلاب بالجامعة الأخ أحمد باجبير بمعية الأمين العام للإتحاد راشد باصريح وعدد من أعضاء الإتحاد.
وبدأت الجولة من سكن البنين والبنات بمنطقة فوة حي المساكن إذ تفقد مستشار المحافظ ومندوب الهلال الإماراتي أحوال الطلاب والطالبات والصعوبات التى تقف أمام دراستهم الجامعية ، مستمعاً من مشرفي ومشرفات ، طلاب وطالبات السكنات لأبرزها سوء التغذية التي تقدم للطالبات والطلاب بمعدل وجبة واحدة باليوم والنقص الحاد في المياة الإستهلاكية وعدم توفر مولد كهربائي عند إنقطاع الكهرباء وخصوصاً وقت الإمتحانات وعدم وجود المكيفات ، كما تطرق الطلاب والطالبات إلى عدم وجود برادات مياة للشرب وضعف الإنارة بداخل الغرف وعدم صيانة وتأهيل دورات المياة والكهرباء في مختلف الشقق الخاصة بالسكنات.
وتضم سكنات البنات الذين يسكنون من خارج مديرية المكلا من مختلف مديريات الساحل الشرقية والغربية أكثر من 200 فتاة ، فيما يضم سكن الطلاب حوالي 400 طالب من مختلف مديريات الساحل والوادي.

كما قام المستشار ومرافقيه بزيارة لأحدى العزب الخاصة التي يسكنها عدد من طلاب الجامعة الذين لم يتمكنوا من السكن بداخل سكنات الطلاب لعدم استيعابهم.
وخلال الزيارة استمع من الطلاب إلى المصاعب التي يعانوها من عدم وجود الدعم والإعانة للطلاب في دراستهم الجامعية نظراً للظروف التى تمر بها البلاد وهم يدفعون من جيوبهم الخاصة إيجار العزبة المرتفع والتي تضم لايقل عن 12 طالب ويتم دفع مصاريف استهلاك الكهرباء والمياة دون وجود من يعينهم من أهل الخير والإحسان إلا فيما ندر لتسيير دراستهم.
بعد ذلك توجه المستشار ومرافقيه إلى السكن الداخلي لكلية التربية بمنطقة الغليلة وألتقى بعدد من الطلاب من مختلف مديريات الساحل والوادي والذين تطرقوا في حديثهم إلى الصعوبات الكبيرة خاصة وأن مبنى الداخلية بالكلية لم يحضئ بالرعاية والإهتمام في جانب التأهيل والصيانة منذ تشييده قديماً ، وهم يعانون نفس المعاناة بالسكنات الأخرى لطلاب وطالبات الجامعة.

واختتمت الجولة بزيارة لسكنات الحرم الجامعي بمدينة فلك الجامعية حيث ألتقى مستشار المحافظ لشئون الشباب ومرافقيه بعدد من الطلاب الذين طرحوا كافة الصعوبات والعراقيل التي تقف أمام سير دراستهم الجامعية أبرزها توفير التغذية المناسبة للطلاب وصيانة عدد من دورات المياة وضعف إنارة الكهرباء بغرف السكنات إضافة إلى القمامة المتراكمة بحرم الجامعة والتي دائماً ماطالبوا بإزالتها لكن دون جدوى.
مستشار محافظ حضرموت لشئون الشباب الأستاذ رياض الجهوري أكد أن هذه الجولة تأتي للإطلاع وإلتماس هموم ومعاناة الطلاب والطالبات ورفعها إلى الأخ المحافظ اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك لوضع المعالجات السريعة لهؤلاء الطلبة والطالبات ، مشيراً إلى أن السلطة المحلية وعلى رأسها الأخ المحافظ حريصة في اعطاء الإهتمام والرعاية لطلاب وطالبات العلم وتذليل لهم كافة الصعوبات التي تقف أمامهم في مسيرتهم التعليمية الجامعية داعين المنظمات والمؤسسات الداعمة للتعليم في المحافظة ورجال الخير والإحسان إلى مساعدة وإعانة طلابنا وطالباتنا بالسكنات الجامعية لتمكينهم من مواصلة الدراسة للنهوض بتنمية حضرموت ، شاكراً للهلال الأحمر الإماراتي بقيادة السيد مطر الكتبي إرسال مندوبهم بسرعة عاجلة.

من جانبه أشار المشرف العام لمشاريع الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت الأخ شوقي التميمي إلى أن هيئة الهلال ستسهم في عملية التدخل الإسعافي السريع لإحتياجات السكنات الجامعية للتخفيف من معاناة هؤلاء الطلبة والطالبات.
وكان الأخ أحمد باجبير قد أكد حرص الإتحاد بالجامعة على إيصال رسالة الطلبة والطالبات في السكنات الداخلية بالجامعة ونقل معاناتهم لكل الجهات المعنية والداعمة للتعليم للإسهام الفاعل في عملية المعالجة السريعة لتلك المتطلبات الضرورية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى