أخبار اليمن

وثيقة تكشف حجم الفساد الذي تمارسه كتيبة حماية منفذ الوديعة بقيادة “مجاهد الغليسي” :

صدى الوادي – الوديعه / متابعات

أوضحت وثيقة موجهة من مدير جمرك منفذ الوديعة إلى رئيس مصلحة الجمارك ورئاسة الجمهورية والحكومة حجم الفساد الذي تمارسه كتيبة حماية المنفذ التي يقودها العقيد مجاهد الغليسي والتابعة للواء 141 الذي يقوده العميد ركن هاشم الأحمر.
وتشير الوثيقة التي تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وتأكد “حضارم نت ” من صحتها من مصدر خاص يعمل في المنفذ إلى أن الأمور تعدت حدودها ووصلت إلى تهديد العاملين في الجمرك بالقتل من قبل قائد الكتيبة.
وبينت الوثيقة حادثتين تفصح عن حجم الفساد و”البلطجة” الذي تمارسه الكتيبة حصلت خلال اسبوع واحد.
وبحسب الوثيقة فقد أقدمت قوة عسكرية في الـ 24 من سبتمبر الماضي على كسر بوابة الجمرك وأفرجوا عن سيارتين إحداهما لفتحي عبدالرحيم توفيق وذلك بعد حجزهما من قبل إدارة الجمرك لعدم استيفاء شروط الإفراج الجمركي.
وتشير الوثيق إلى أنه في الـ 28 من سبتمبر الماضي تم إيقاف سيارة لم تستوف شروط الإفراج الجمركي فاتصل العقيد مجاهد الغليسي بموظف البوابة للإفراج عنها فرفض فهدده بالقتل واتهم مديره بالعنصرية قبل أن يرسل قوة عسكرية وتقوم بكسر البوابة وتخرج السيارة عنوة.
وخاطب مدير الجمرك، الجهات المعنية بالقول “إن أرواح الموظفين ليست لعبة بيد أحد ومن لايقدرون المسؤولية، وأن المنفذ يحتاج عناصر أمنية مؤهلة” .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى