أخبار المؤسسات والجمعيات

بمشاركة (70) معلماً ومعلمة.. إدارة التعليم بجمعية القرآن بوادي حضرموت تقيم دورة (المهارات الإدارية) :

صدى الوادي – سيئون / خاص

أقامت إدارة التعليم والتوجيه بالجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت دورة تدريبية مساء أمس الأربعاء الموافق 12/10/2016م لمشرفي ومعلمي الحلقات والمراكز القرآنية النموذجية بوادي حضرموت بعنوان: (المهارات الإدارية في إدارة الحلقات النموذجية).
وافتتح الدورة التي أقيمت بقاعة مبنى الجمعية الأستاذ/ خالد سعيد بابطاط مدير إدارة التعليم والتوجيه بالجمعية بكلمة ترحيبية، رحب في مستهلها بالمشرفين والمعلمين شاكراً لهم حضورهم، كما تحدث عن أهمية هذه الدورة والتي تأتي ضمن خطة إدارة التعليم والتوجيه للاهتمام بمعلمي الحلقات القرآنية النموذجية، وتهدف إلى الرقي بمستوى المعلمين والمعلمات، وتحسين أداهم، وتأهيلهم في الجانب الإداري من أجل تطوير العمل القرآني، وإيجاد معلمين أكفاء للحلقات القرآنية النموذجية.
بعد ذلك تطرق مدرب الدورة الأستاذ/ ناجي محمد إلى العديد من النقاط والمحاور الهامة في مهارات إدارة الحلقات، وكان أبرزها: التخطيط، التنظيم، الإشراف، المتابعة، التقويم.. متطرقاً إلى مفاهيم كل محور وأهدافه وخطواته وأهميته وفوائده.
وقد استمرت الدورة التي أقيمت بتمويل من الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم لمدة أربع ساعات، وبلغ عدد المستفيدين منها (39) معلماً.
من جانبهم أعرب المشاركون في الدورة عن ارتياحهم بإقامة مثل هذه الدورات وحاجتهم الماسة لها، عبر نتائج الاستبيان الذي تم توزيعه في ختام الدورة، مؤكدين مدى الفائدة القصوى التي استفادوها من هذه الدورة والتي من شأنها تطوير أداءهم الإداري في العمل القرآني، شاكرين إدارة الجمعية وإدارة التعليم والتوجيه على هذا الاهتمام، متمنين استمرار هذه الدورات لتنمية المهارات وتطوير القدرات لدى المعلمين والمعلمات.
الجدير ذكره أن دورة المعلمات أقيمت صباح السبت الموافق 8 /10/2016م بحضور (31) معلمة من معلمات الحلقات القرآنية النموذجية التي ترعاها الجمعية في مختلف مناطق و ادي حضرموت.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى