أخبار اليمن

وزير النقل الحالمي يزور “الوديعة” ويبحث في تجاوزات الكتيبة العسكرية المكلفة بحماية المنفذ  :

صدى الوادي – الوديعة / أحمد الجعيدي – تصوير / أحمد باطرفي

قام وزير النقل اليمني مراد الحالمي يوم أمس بزيارة مفاجئة لمنفذ الوديعة الحدودي البري بمحافظة حضرموت للاطلاع على اوضاع المنفذ، والبحث في شكاوي المواطنين حول الكتيبة العسكرية المكلفة بحماية المنفذ، وإعطاء التوجيهات لتحسين مستوى الخدمات التي يقدمها المنفذ للمواطنين المارين من وإلى المملكة العربية السعودية.

حيث التقى الوزير “الحالمي” بسائقي الشاحنات المارة عبر المنفذ، مستمعاً منهم عن مستوى الخدمات التي يقدمها المنفذ لهم، ومدى التعاون الذي يجدوه من مكاتب الإدارات الحكومية العاملة، باحثاً في الشكوى المقدمة منهم تجاه الكتيبة العسكرية المكلفة بحماية المنفذ، وابتزاز أفرادها لهم، وتأخير معاملاتهم بشكل غير قانوني، واعداً إياهم برفع ما توصل إليه لرئاسة الوزراء، لسرعة حل المشكلة.

وقام الوزير بجولة حول المنفذ، زار فيها مكاتب الإدارات الحكومية، والوحدة الصحية، ومولدات الطاقة الكهربائية، واطلع على جودة الخدمات المقدمة فيها، مستمعاً لملاحظات الموظفين، واحتياجاتهم لتحسين مستوى الخدمات التي يقدمونها.

كما عقد عدة اجتماعات ضمت الجهات الحكومية العاملة بالمنفذ، كالجوازات، والجمارك، والأمن، ومكتب وزارة الزراعة والري، والجودة والمقاييس، وبحث معهم سبل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتسهيل اجراءاتهم بالمنفذ، معطياً توجيهاته لمعالجة بعض الاختلالات الحاصلة في مكاتب الإدارات، كذلك رفع تقرير مفصل عن حالة المنفذ، واحتياجاته لرئاسة الوزراء.

كان في استقبال الوزير والوفد المرافق له مدير عام المنفذ مطلق الصيعري، الذي رافقهم خلال الزيارة، وقدم لهم شرح مفصل عن نشاط المنفذ اليومي.

ويعتبر منفذ الوديعة الحدودي من أهم منافذ الجمهورية اليمنية، وأحد الثلاثة المنافذ الحدودية البرية العاملة خلال الحرب اليمنية، ويعد رافد مهم وأساسي للموازنة اليمنية.

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى