أخبار اليمن

بلاغ صادر من مكتب الصحة بعدن بشان تطورات مرض الكوليرا

صدى الوادي / أخبار محلية

صدر مدير مكتب الصحة عبدالناصر أحمد علي الوالي، بالعاصمة عدن، بلاغ صحفي يوضح من خلاله عدد الحالات التي أصيبت بوباء الكوليرا في مدينة عدن.

وأوضح الوالي خلال البلاغ الصحفي، بلغ عدد المصابين بالإسهال المائي الحاد من تاريخ 5-10-2016 الى يوم الاربعاء 26 -10-2016(344) حالة، وأن عدد الحالات الموجبة كوليرا 12 حالة فقط، مشيراً إلى أن عدد الوفيات لم يتغير(10) حالات فقط، ولم يتم تسجيل أي وفيات جديدة يوم أمس.

وبين إلى أنه لازالت الحالات الأكثر من الاسهالات تسجل بين الأطفال في دار سعد( الشرقية). جميع الحالات تلقت العلاج في العيادة الخارجية و(10)حالات فقط احتاجت تمديد منهم (4) أطفال.

وأضاف الوالي أن حملات التوعية ومعالجة المياه وتنظيف القمامة ومحاولة تجفيف المياه الراكدة لازالت تبذل على قدم وساق مع ملاحظة ازدياد مشاركة مؤسسات المجتمع المدني والحملات الشبابية، والمنظمات الإقليمية والدولية مستمرة بالتفاعل بشكل ايجابي جداً.

وأكد مدير الصحة، نحن نسجل جميع حالات الاسهالات الحادة وليس حالات الكوليرا فقط، العلاجات ومستلزمات الوقاية متوفرة بشكل جيد، والجهود تبذل لتوفير مخزون احتياطي كافي. لازال الامر حتى اللحظة تحت السيطرة وخطط المكافحة تسير بيسر، وبالطبع هناك صعوبات ونسعى بالتنسيق مع كل الجهات المعنية لحلها.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى