أخبار اليمن

مواطن في إب يلجأ إلى النيابة العامة بعد تزوير شركات الاتصال 335 شريحة بإسمه ( وثائق )

صدى الوادي / أخبار اليمن .

تفاجأ التربوي ” علي مقبل العربي ” بمدينة إب عند مراجعته شركة الاتصالات سبأ فون بوجود (200) رقم مقيده باسمه ، دون دراية منه .
الأمر لم يقتصر على ذلك ، فالزيارة التي قام بها  لشركة الاتصالات M.T.N ، اكتشف وجود (121) رقم مسجله بأسمه ، و(14) رقم في شركة واي  ، ليكون مجموعة الارقام التي تم استخراجها بأسمه (335) رقم ، في (38) مركز بيع ، في شارع تعز وشارع العدين بمدينة إب .
حيال ذلك قام العربي برفع شكوى رسمية إلى النيابة العامة والأمن السياسي بإب ، ضد هذه الجهات التي استغلت (نقاط بيعها) وجود صورة لبطاقته الشخصية ، لا يعلم من اين وكيف وصلت إليهم  لتتاجر بأسمه ، بهذا الكم الهائل من الأرقام لأشخاص لا تربطه بهم اي علاقة او صلة
العربي طالب في شكواه  بإتخاذ الاجراءات الرادعة بحق هذا الجهات التي قامت بجريمة التزوير وانتحال شخصه ، مع مطالبته بسرعة توقيف الأرقام المستخرجة بأسمه ، وتحميلها  تبعات اي مسؤولية أخلاقية أو أمنية قد تنتج عن استخدام هذه الارقام من قبل مستخدميها .
وقال ” العربي ” أن  النيابة خاطبت الشركات ، لموافاتها بأرقام الشرائح المستخرجة والتي تحمل اسم الشخص المذكور ونقاط البيع التي استخرج الارقام منها لكن للأسف كانت الردود سلبية ، بمبرر ارتباط شبكات الاتصالات بصنعاء ، باستثناء شركة سبأ فون التي اكتفت باستخراج كشف بالأرقام ، دون توقيفها .
وأضاف ” العربي ” نطالب جهات الضبط بإلزام الشركات المذكورة بتوقيف هذه الارقام وغيرها من الأرقام المشابهه كما ندعوا الاخوة المواطنين بالقيام بزيارات لهذه الشركات للتأكد من عدم وجود شرائح تحمل أسماءهم ، خاصة أولئك الذين فقدوا بطائقهم الشخصية ، أو حتى صورها .

 

 

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى