أخبار اليمن

“الرمح الذهبي” تؤمن ذوباب .. والمليشيات تفخخ مساحات من سواحل الحديدة (تفاصيل)

صدى الوادي / متابعات

تواصلت المعارك المستعرة غربي تعز ضمن حملة «الرمح الذهبي» المستمرة لتحرير الساحل الغربي، في حين كشفت مصادر أمنية أن الميليشيات الانقلابية قامت بتفخيخ مساحات من سواحل الحديدة بآلاف الألغام في محاولة لمنع تقدم قوات الشرعية، بينما كشفت تقارير عن انسحاب لواء من القوات التابعة للرئيس المخلوع علي عبد صالح من جبهة نهم بسبب تباين الخلافات بين شريكي الانقلاب.
وبالتزامن مع استمرار تقدم قوات الجيش في مديرية الوازعية المطلة على ميناء المخا غرب المحافظة، تمكنت وحدات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية من تحرير عدد من التباب والمواقع الهامة في الجبهة الغربية بتعز وسط تقهقر الميليشيات وانسحابها مخلفة عدداً من القتلى والجرحى.
وأكدت مصادرعسكرية أن وحدات الجيش حررت قرية تُبَيِشِعَة وتبة الصورة وتبة المِنْظَار في منطقة الربيعي، وأجزاء كبيرة من جبل المُنْعمْ، غرب المدينة، بعد هجوم كاسح شنه أبطال الجيش على مواقع الميليشيات الانقلابية.
في غضون ذلك، قالت مصادر أمنية في محافظة الحديدة غربي اليمن، أمس، إن مسلحي جماعة الحوثي «وأتباع الرئيس المخلوع عاودوا زرع آلاف الألغام على امتداد الشريط الساحلي الممتد من مديرية الدريهمي وصولًا إلى مديرية الخوخة».
وأكدت المصادر حسبما أوردته «سكاي نيوز عربية» أنَّ الميليشيات المتمردة تمنع الصيادين من ممارسة عملهم على السواحل، فضلاً عن منع مزارعين في مناطق أخرى من الدخول إلى أراضيهم، ما أدى إلى حرمانهم من مصادر دخلهم. وتفقد رئيس هيئة الأركان اللواء الركن محمد علي المقدشي، أمس، وحدات الجيش التابعة للواء ٢٦ سبتمبر وكتيبة الحزم في جبهة بيحان بمحافظة شبوة،

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى