عربية ودولية

شبكة “بي بي سي” البريطانية تكشف أسباب إدراج “أبو تريكة” على قوائم الإرهاب بمصر

صدى الوادي / أخبار عربية ودولية

سلطت شبكة “بي بي سي” البريطانية، الضوء على قرار وضع اسم لاعب فريق الأهلي  السابق، محمد أبو تريكة، في قائمة الإرهابيين، مشيرةً إلى أن القرار له أبعاد سياسية؛ على الرغم من المحبة الواسعة التي يكنها جماهير كرة القدم للاعب.

وتابعت الشبكة، في تقرير لها، أن اللاعب الذي تعددت ألقابه بين الجماهير من الماجيك وأمير القلوب، تم وضع اسمه في قائمة الإرهاب بتهمة دعم جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، ووجود صلة تربطه بأعضاء الجماعة، خاصةً أن اللاعب سبق له أن أعلن دعمه للرئيس المعزول محمد مرسي، مشيرةً إلى أن الإجراء يستدعي منعه من السفر بالتبعية وتجميد ممتلكاته.

وعرض التقرير، الانقسام الذى سببه الإعلان الأخير خاصةً، بسبب الشعبية الواسعة التي يحظى بها “أبو تريكة”، لينقل عن محاميه الخاص أن هذا الإجراء غير قانوني، متابعًا: أن موكله لم يتم إخطاره أو إدانته بأى من التهم الموجهة إليه.

وجاء اسم “أبوتريكة” ضمن قائمة أسماء المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان، والتي تم إدراجها في القرار الصادر الخميس الماضي على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات، وذلك على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، التي يتم التحقيق فيها بناء على بلاغ مقدم من لجنة أموال الإخوان.

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى