أخبارحضرموت

الدكتوراه بامتياز للباحث ماجد مبارك البطاطي من جامعة القرآن الكريم والعلوم الاسلامية بالسودان :

صدى الوادي – الخرطوم / خاص

منحت جامعة القران الكريم والعلوم الاسلامية بالسودان درجة الدكتوراه بتقدير امتياز للباحث ماجد مبارك سعيد البطاطي على رسالته الموسومة بـ”فاعلية استراتيجية التعلم التعاوني في تدريس الرياضيات على التحصيل وتنمية التفكير الابتكاري” دراسة ميدانية وتطبيقية على تلاميذ مرحلة التعليم الاساس باليمن.

وهدفت الدراسة الى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تدريس الرضيات على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ مرحلة التعليم الاساسي واستخدامها في تنمية التفكير الابتكاري الى جانب الكشف عن العلاقة بين التحصيل الدراسي والتفكير الابتكاري .

وأوصى الباحث في دراسته بأهمية استخدام استراتيجيات التدريس المختلفة وهي التعلم التعاوني لما لها من اثر ايجابي في العميلة التعليمية وتوفير الادوات والتجهيزات والمباني الكافية لتطبيق استراتيجيات التعلم التعاوني وتصميم وتطوير مناهج الرياضيات في مرحلة التعليم الاساسي والاهتمام بالوسائل التعليمية وتوفيرها وعقد دورات تدريبية لمعلمي الرياضيات لتعريفهم باستراتيجيات التعلم التعاوني وكيفية توظيفها في التدريس .

وأشادت لجنة المناقشة والحكم المكونة من الدكتور محمد حمد النيل محمد رئيساً ومشرفاً والدكتور محمد علم الدين معروف ممتحنا داخليا والدكتور الصادق إبراهيم آدم علوان ممتحنا خارجيا بالمستوى العلمي للرسالة والمنهجية السليمة التي اتبعها الباحث و مضمونها وأهميتها وتوصياتها.

وقدم الباحث شكره وتقديره الى اخيه الشيخ/ خالد مبارك سعيد البطاطي و اسرته واخوانه والشيخ عمر بن يحيى البطاطي نائب رئيس الجالية اليمنية في الرياض على دعمهم وقوفهم ومتابعتهم الدائمة له في تذليل الصعاب أمامه.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى