أخبارحضرموت

بعد الاعتقالات التي تُنفذ بالمكلا .. المحافظ “بن بريك” يوجه بوقف الاعتقالات إلا بأمر من النيابة (نص التوجيه) :

صدى الوادي – المكلا / متابعات

وجه محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن / أحمد سعيد بن بريك بوقف كافة الاعتقالات والمداهمات في المحافظة بدون أذن من النيابة العامة.

وجاء توجيه المحافظ أمس الأول إلى قيادة التحالف العربي في المحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية ومدير عام الأمن في المحافظة بوقف كافة الاعتقالات والمداهمات إلا بأمر من النيابة العامة، حسب البيان الذي تحصل “صدى الوادي” على نسخه منه .

وكانت قوات من الأمن قد داهمت عدداً من المنازل ومؤسسات خاصة بحجة البحث عن مطلوبين والتفتيش بدون أي أمر قضائي الأمر الذي سبب غضباً واسعاًَ لدى المواطنين بحضرموت .

ولايزال هناك عشرات المعتقلين من أبناء مدينة المكلا في سجون قوات الأمن في المدينة دون تقديمهم للمحاكمة أو إظهار سبب اعتقالهم .

يأتي ذلك بعد الانتصار الذي حققته قبيلة باعمر العمودي لكل المظلومين في محافظة حضرموت والذين يتم اقتحام بيوتهم واختطافهم دون اي مسوغ قانوني، بعد اقتحام عدد من افراد جيش النخبة بالمكلا لمقعد (بيت مشهور) باعمر بمنطقة ثلة وسط المكلا .

وصدرت القبيلة بيان شددت فيه على التزام الأخ المحافظ بعدم تكرار هذا الفعل في اي مواطن حضرمي واذا ثبت فعل مثل ذلك عند مناصب ومشايخ حضرموت على اي مواطن حضرمي فان حكم القبيلة مؤجل .

في السياق وبعد اقتحام قوات النخبة الحضرمية لمقعد “بيت مشهور” .. السلطة المحلية تحكم قبيلة “باعمر” (تفاصيل مثيرة) ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى