أخبارحضرموت

مجموعة رواد البناء والتنمية التطوعية أقامت الحفل الختامي والتكريمي للدورة العلمية الأولى :

صدى الوادي – القطن /عمر بن حاجب
أقامت مجموعة رواد البناء والتنمية التطوعية مساء هذا اليوم الجمعة بتاريخ ١٤٣٨/٥/١٣ الموافق ٢٠١٧/٢/١٠م الحفل الختامي والتكريمي للدورة العلمية الأولى في مسجد بن حاجب بالساحة. حيث كان ضيف الحفل فضيلة الشيخ *عمر عيظه غودل*حفظه الله .
بدأ مقدم الحفل المبدع فيصل فهد بن غانم بالترحيب بالآباء والحضور جميعا ثم بدأت فقرات الحفل بآيات من القران الكريم تلاها على مسامع الحضور الطالب مدثر أحمد باتيس ثم انتقلنا الى بستان النبوة مع أحد الأحاديث النبوية قرأه لنا الطالب قصي حمزة الحذيفي .
بعد ذلك بقينا مع فقرة كلمة مدير الدورة العلمية الأستاذ عبدالله خالد بن غانم حيث رحب بالحضور جميعا وشكر لهم تلبية الدعوة، ثم شرح لهم معلومات عن الدورة العلمية حيث كان عدد الطلاب المسجلين بالدورة 75 طالبا . قسموا الى 4 حلقات قرانية و3 مستويات علمية حيث كان المستوى الأول للطلاب من الصف 3-1 ابتدائي.والمستوى الثاني يضم الطلاب من الصف 6-4 ابتدائي. والمستوى الثالث من الصف 9-7 ابتدائي ٠ بعدها تكلم عن جدول الدورة اليومي للطلاب من بدايته الى نهاية الدوام. وفي نهاية حديثه كرر شكره للحضور وخص بالشكر ضيف الحفل الشيخ عمر عيظه غودل حفظه الله.. على حضوره ومنحنى بعضا من وقته وجهده.
بعدها انتقلنا الى فقرة كلمة الطلاب القاها الطالب زايد حسن بليث نيابة عن طلاب الدورة. تحدث فيها عن أهمية استغلال اوقات الفراغ في ما يرضي الله ..ويكون خيرا لك في دنياك واخرتك. وفي نهاية حديثه شكر  مجموعة الرواد على هذه الدورة اللتي أستفادوا منها الكثير. بعد ذلك ذهبنا في لحظات بسيطة مع ثمرات من ثمار الدورة لبعض النماذج القاها علينا بعض طلاب الدورة. اولا نموذج القران الكريم للطلاب أدهم أحمد باتيس و عبدالله فايز بليث و عبدالرحمن محمد باهيصمي ثانيا نمودج الأذكار القاه لنا الطالب عبدالله محمد باسمير ثالثا نموذج الانجليزي وكانت محادثة قصيرة للطالبين عوض خالد بن غانم و محمد سالم بلحول .
ثم بقينا مع محاضرة ضيفنا الكريم الذي تحمل عناء الطريق ليشاركنا حفلنا  الشيخ عمر عيظه غودل حفظه الله حيث بدأ بالشكر للقائمين على هذه الدورة من مجموعة رواد البناء والتنمية من داعمين ومدرسين وطلاب وأعضاء. وانتقل الى محاضرته الشيقة اللتي كانت تتحدث عن تربية الأولاد حيث حث الأولاد على استغلال أوقات فراغهم في مثل هذه الدورات اللتي تنمي قدراتهم وتساعدهم على تهذيب أخلاقهم. وشكر المعلمين القائمين على مثل هذه الدورات وصبرهم على الطلاب ومنح أوقاتهم لتعليمهم ولو حرف او سورة قصيرة. بعدها حث الآباء على تربية أولادهم ومتابعتهم والاهتمام بهم بوسائل تربية عديدة منها الدعاء لهم وازالة الحاجز بينهم وبين أولادهم وغيرها من وسائل التربية. وانهى فضيلة الشيخ محاضرته بقصة واقعية لشباب لم يهتموا بهم أهلهم فضاعوا.. فاتقوا الله في أولادكم أيها الآباء الكرام.
وفي نهاية الحفل انتقلنا الى فقرة التكريم للطلاب الأوائل والمتميزين في هذه الدورة. وايضا تكريم المدرسين فيها. وهي الفقرة المنتظرة لتكريم من أبدع من ذلاب هذه الدورة.حيث كرم كلا من *الشيخ عمر عيظه غودل والأستاذ محمد سلامه المخزومي والأستاذ عبدالله خميس باسمير والأخ عبدالله خالد بن غانم* هؤلاء المدرسين والطلاب.
أولا (تكريم المدرسين) الأستاذ محمد سلامة المخزومي إمام المسجد. الأستاذ سلطان أحمد بارحمان. الأستاذ عمر عبدالله بن حاجب. الأستاذ فيصل فهد بن غانم. الأستاذ سالم عمر بن غانم. الأستاذ محمد خالد بلشرم. الأستاذ عبدالكريم مبخوت بن غانم._

– _ثانيا تكريم أوائل الحلقات القرآنية (حلقة عمر بن الخطاب ) الأول : مدثر أحمد باتيس . الثاني :  أيمن صبري المخزومي . الثالث : مبارك سالم بن غانم._
_(حلقة مصعب بن عمير) الأول : جمعان ربيع باحيمد . الثاني : ثامر خالد بلشرم . الثالث : مبارك خالد بلشرم._
_(حلقة عمر بن عبدالعزيز) الأول : مهدي مبارك باحيمد . الثاني : زايد حسن بليث . الثالث : مبارك أنور بن علي الحاج._
_(حلقة عمرو بن العاص) الأول: عمر ناصر باعنس . الثاني: محمد قايد النماري . الثالث : خميس علي بلشرم._

– _ثالثا تكريم أوائل المستويات العلمية (المستوى الأول) الاول : عبدالله محمد باسمير . الثاني : عيسى عبدالله الحداد . الثالث : أسامة علي بن سواد._
_(المستوى الثاني) الأول : أدهم أحمد باتيس . الثاني : زايد حسن بليث . الثالث : طه خالد ذويد._
_(المستوى الثالث) الأول : مدثر أحمد باتيس . الثاني : أيمن صبري المخزومي . الثالث : سعيد عوض محروس.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى