أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تطالب “ولد الشيخ”بالظغط على الحوثيين لتحويل الموارد المالية إلى البنك المركزي بعدن

صدى الوادي /  متابعات

طالبت الحكومة اليمنية المبعوث الأممي لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، اليوم الأحد، بالضغط على جماعة الحوثيين وحزب صالح، بتحويل الموارد المالية إلى البنك المركزي في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي اليمن).

وأعربت في رسالة وجهتها لولد الشيخ – حسبما أوردت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» – عن «أملها في أن يتدخل المبعوث الأممي بشكل عاجل ويبذل جهوده للضغط على ميليشيا الحوثي وصالح، لتوجيه موارد الدولة في المناطق الخاضعة لسيطرتهم إلى البنك المركزي في عدن وفروعه».

وذكرت الحكومة إن تلك الخطوة تمكّنها من الإيفاء بالتزامات الحكومة تجاه الموظفين ومؤسسات الدولة.

وأشارت إلى أن الحوثيين ما يزالون يسيطرون على إيرادات كثيرة للدولة، ويستخدمونها لتمويل ما يُسمى بـ«المجهود الحربي»، وتنمية فسادهم وإثراء قيادتهم على حساب تجويع المواطنين.

وأكدت على التزامها بصرف مرتبات جميع موظفي الدولة المدنيين.

ولفتت إلى أن الحكومة كانت «منذ بداية الانقلاب وحتى أكتوبر 2016، تورد كافة الإيرادات الخاصة بالمناطق الخاضعة لسيطرة الشرعية إلى البنك المركزي في صنعاء والذي كان تحت سيطرة سلطة الانقلابيين».

وقالت رسالة الحكومة الموجهة إلى والد الشيخ، إن «العدالة تقضي الانصياع للمصلحة العامة وحشد الموارد للوفاء بالالتزامات تجاه المدنيين وتوجيه كل إيرادات الدولة إلى البنك المركزي في عدن لتمكينه من الوفاء بالتزاماته».

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى