أخبارحضرموت

رحلة جيولوجية لطلاب المستوى الرابع بكلية الهندسة بجامعة حضرموت إلى مناطق شمال المكلا :

صدى الوادي – المكلا – مجاهد الحيقي

قام طلاب مستوي الرابع بكلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت صباح يوم الثلاثاء 21 مارس ٢٠١٧م برحلة جيولوجية إلى السلاسل الجبلية إبتداءً من منطقة الحرشيات وصولاً إلى منطقة لبنة شمال شرق مدينة المكلا برعاية كريمة من شركة النفط اليمنية فرع ساحل حضرموت .

حيث تهدف الرحلة التي أشرف عليها محاضر المادة جيولوجيا النفط سعادة الدكتور / محمد بامقاء. رئيس فرع شركة النفط بحضرموت إلى ربط الجانب النظري للطلاب بالعملي للتعرف على تنوع الصخور الرسوبية والمتحولة وكذلك التركيبات الجولوجية وطبيعة الصخور من تكوينها وتواجدها وكثافتها والظروف الترسبية التي ساهمت في خلق بيئات ترسبية بشكل معين من المنطقة وتضاريسها وهي واقع للصخور التي يتعامل معها الطلاب في معرفة ماهي الصخور التي تختزل فيها الهيدرو كربونكس في الاحواض الرسوبية بالجمهورية اليمنية.

وقال الدكتور محمد بامقاء ” بأننا واثقين كل الثقة أن هذا الاعمال تعكس على أبنائنا فائدة كبرى في المستقبل” متمنياً في ختام حديثه ” بأن يكونوا نواه لتسيير حضرموت نحو التنمية والتطور بإذن الله ” .

وثمن الطلاب الجهد المبذول من سيادة الدكتور محمد بامقاء، لتحمله عناء المشقة في مرافقتهم، فضلاٌ عن تزويدهم بمعلومات ربطت جانبهم النظري بالعملي، متمنين له التوفيق والسداد في أعماله .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى