أخبارحضرموت

اختتام برنامج مهارات إدارة الأعمال بالمكلا :

صدى الوادي – المكلا / فادي حقان – تصوير / علي الحبشي
أكد مستشار محافظ حضرموت لشؤون الشباب رياض بن صلاح الجهوري ان علم ادارة الاعمال يعتبر العنصر الاساسي لنجاح اي عمل وظيفي اداري بأي مرفق عام او خاص ويسهم في تطوير الامكانيات وتحسين مستوى الأداء.
وقال” الجهوري بكلمته في اختتام فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بمهارات ادارة الاعمال لطلاب المستوى الرابع من قسم الادارة والاقتصاد بجامعة الاحقاف امس الثلاثاء الموافق الثامن والعشرين من مارس الجاري والذي نفذته مؤسسة متفائلون بغد مشرق للتنمية بالتنسيق مع عمادة القسم بالجامعة انه لابد ان يكون لأي عمل اداري خطط مدروسة لتنفيذها ومتابعتها ومن ثم تقييمها من اجل الوصول إلى تحقيق الأهداف المطلوبة بالعمل بالإضافة إلى مبدأ الثواب والعقاب لإعطاء كل ذي حق حقه من الموظفين ، مؤكداً أن المدير الناجح لن يكون ناجحاً بشخصه إذا لم يشرك موظفيه واعطاؤهم الإمكانيات المتاحة كل في مجاله حتى يبدعوا وتكون هناك إدارة متكاملة مميزة.
واشار ” بأن توجهات محافظ حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك نحو تطلعات وآمال الشباب من خلال تقليدهم مناصب ادارية في مرافق السلطة خاصة في الجانب الاداري ذلك لما من شانه الاسهام الفاعل في عملية التصحيح الوظيفي والقضاء على الفساد المستشرق في بعض المرافق.
واضاف المستشار الجهوري ” اننا ولله الحمد في حضرموت ننعم بأمن واستقرار ونهضة تنموية متصاعدة في مختلف المجالات ؛ والكل ينظر لنا كنموذج راقي في استعادة ريادة حضرموت وتاريخها المنشود.
وجدد مستشار شؤون الشباب التأكيد على ان المرحلة الحالية تتطلب تظافر الجهود من قبل الجميع خاصة من الشباب الذين نعول عليهم الكثير من الآمال نحو نهضة وبناء مستقبل حضرموت المشرق.
مشيدا ” بجهود قيادة جامعة الأحقاف هذا الصرح العلمي المتميز ومؤسسة متفائلون على الشراكة الفاعلة في تنفيذ هذا البرنامج.
من جانبه اشار نائب رئيس جامعة الاحقاف الدكتور صادق عمر مكنون بأن الجامعة تاتي ضمن اولوياتها الاهتمام بجوانب التدريب والتأهيل بغية الاسهام في تطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات ، حاثاً الطلاب الذين سيتخرجون الى زيادة المعرفة والاطلاع لمواكبة العصر الجديد في مختلف العلوم .
داعين السلطة المحلية الى استقطاب الشباب الخريجين وخلق لهم فرصة العمل المتاحة ليكونوا مساهمين في بناء المجتمع والبلاد.
وكان المدير التنفيذي لمؤسسة متفائلون بغد مشرق الشاب حسن باراس قد القي كلمة في الحفل اعرب فيها عن سعادته بمشاركة السلطة المحلية اختتام هذا البرنامج وكذا الشراكة المثمرة مع جامعة الاحقاف في تنفيذ هذا البرنامج .
مستعرضا الهدف من تنفيذ البرنامج الذي استمر ستة ايام وتناول فيه الدكتور خالد الجابري و المدرب الريادي الشاب احمد باعمر مواضيع في علم الادارة والتواصل والقيادة والمحاسبة المالية .
لافتا الى ان هناك شراكة تدريبية ضمن برنامج اقليمي اماراتي “حوسب ” سينفذ من قبل المؤسسة لطلاب الجامعة .
وتخلل حفل الاختتام الذي حضره عميد كلية الاقتصاد والادارة الدكتور احمد خرد ورئيس قسم الانشطة بالجامعة حسين العيدروس وعدد من اعضاء هيئة التدريس بالكلية تكريم من قبل الجامعة والمؤسسة على نجاح الشراكة التدريبية والمدربين في البرنامج والطلاب المشاركين بالشهادات التقديرية .
عقب ذلك تعرف مستشار المحافظ لشئون الشباب على نشاط المكتبة العادية والالكترونية والهندسية والتي تحتوي على مجسمات لتصاميم حرم الجامعة ومشاريع تخرج مختلف للطلاب.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى