أخبار المؤسسات والجمعيات

اختتام دورة تدريبية في كتابة الاخبار والتقارير وفنون الإلقاء بسيئون :

صدى الوادي – سيئون / محمد عبدالله بارماده

2M5A0220

اختتمت مساء أمس الإثنين الدورة التدريبية في مجال الاعلام واعداد التقارير الصحفية التي اقامها مركز مروج للتدريب والتأهيل وتنمية المهارات برعاية مؤسسة نفع للتنمية واقيمت بقاعة مكتب ابداع للأعمال الهندسية بمدينة سيئون محافظة حضرموت ، درب فيها الأستاذ الإعلامي / هشام علي السقاف واستمرت لمدى ثلاثة أيام (السبت – الاحد – الاثنين) .

وتطرق المدرب في الدورة التي حملت عنوان (كتابة الأخبار والتقارير وفنون الإلقاء والتقديم) إلى تعريف الخبر الصحفي والعناصر الأساسية التي ينبغي توفرها أثناء كتابة الاخبار وكذا اسلوب الخبر والهرم المقلوب ، مستعرضاً معايير الأخبار الجيدة والتقنيات التي يتعامل معها الاعلاميين في كتابة الأخبار ونبذة عن ألوان الكتابة الصحفية مع اخذ انشطة عملية لكاتبة خبر وتقرير صحفي مقّوم بمعايير الكتابة الصحفية الصحيحة من حيث البلاغة والرزانة واختيار الكلمات السهلة للقارئ .

وأضاف الاعلامي المخضرم / السقاف في الدورة التي شارك فيها 20 شاباً وفتاة من هواه المجال الاعلامي بمدينة سيئون إلى أهم فنون الإلقاء والتقديم وكيفية الأداء والحركات المصاحبة للمقدم أثناء تقديمة في الحفلات والإذاعات وكذا القنوات التلفزيونية مع الأداء المتقن والبيان الناطق .
هذا وتم في الدورة عقد نقاشات حول حوادث حصلت سابقاً في حضرموت وإعداد تقارير لها وكذا عمل واجبات منزلية لكتابة أخبار صحفية وتم تقييمها في نهاية الدورة .

من جانبهم شكر المشاركون الاعلامي الاستاذ / هشام علي السقاف ومجموعة مروج وكذا مؤسسة نفع على اقامتهم للدورة التي استفادوا منها العديد من المهارات الاعلامية ، آملين عقد مثل هذه الدورات التي تهدف لخلق جيل اعلامي شبابي يحمل الامانة والمصداقية ونقل المعلومة دون الانحياز لأي مكون او حزب سياسي .

2M5A0220

2M5A0225

2M5A0235

2M5A0249

2M5A0210

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى