أخبارحضرموت

الوكيل “بن حبريش” يلتقي قيادة وأعضاء مركز “الحموم” للتوثيق والنشر :

صدى الوادي – المكلا/صلاح بوعابس

التقى وكيل أول محافظة حضرموت المقدم “عمرو علي بن حبريش” اليوم قيادة وأعضاء مركز “الحموم” للتوثيق والنشر .

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالعمل الاجتماعي والخيري والاهتمام بالجانب التعليمي وأعمال التوثيق التاريخي والتنمية البشرية .

وأطلع الوكيل”بن حبريش” خلال اللقاء على المهام والأنشطة التي ينوي المركز تنفيذها لتحقيق أهدافه ومنها إنشاء مؤسسة تنموية تهتم بتشجيع الطلاب المتفوقين في مواصلة تعليمهم وتعزيز الفرص التنموية المختلفة.

وأكد الوكيل “بن حبريش” على أهمية دور منظمات المجتمع المدني في التنمية البشرية واسهاماتها في خدمة العمل الاجتماعي والتنموي. حاثًا على المزيد من التعاون والتكاتف بما يخدم المجتمع وقضاياه والاهتمام بالشباب المتعلم والمتفوق.

وشدد وكيل أول حضرموت على ضرورة الاهتمام بجانب التوثيق التاريخي والنضالي وبخاصة التضحيات والمراحل الكفاحية التي خاضها قبائل وأهل حضرموت عامة وقبائل “الحموم” على وجه الخصوص في انهاء الظلم والهيمنة واستلاب الحقوق , لافتًا إلى أن التاريخ سوف يسطر هذه الملاحم في أنصع صفحاته بوصفها كسرت الاستبداد والقهر والطغيان .

موضحًا بأن ما تنعم به حضرموت اليوم من أمن واستقرار لم يتحقق إلا بإرادة صلبة وتضحيات جسام للشهداء الأبرار وسواعد أبطال قوات النخبة الحضرمية , مشددًا على تعاضد الجميع لحماية الإنجاز المحقق في حضرموت بجانبيه الأمني والخدمي والعمل بصورة جماعية وتشاركية لتحقيق كل التطلعات المشروعة ونيل الحقوق والاستحقاقات كافة.

وأشاد الوكيل “بن حبريش” بمواقف مقادمة وشباب “الحموم” خلال الفترة السابقة قبل وبعد الهبة الشعبية الحضرمية وانتصارهم لأهداف ومطالب أهلهم في حضرموت مبيّنًا بأن المرحلة الراهنة هي مرحلة استثنائية بكل تفاصليها وتتطلب اجماع وتوافق حول كل ما يخدم أهل حضرموت عامة ويحقق مصالحهم .

وقدم في اللقاء عدد من المقترحات والتصورات الهادفة تعزيز نشاط مركز “الحموم” للتوثيق والنشر وخلق آليات تواصل بين أعضائه في مختلف المناطق والاهتمام بالجانب التعليمي وتشجيع المتفوقين والاسهام بدور في جانب التوعية والاعلام المجتمعي الهادف لمّ الشمل ووحدة الكلمة .

وتطرق المتحدثون إلى أهمية أسناد قوات النخبة الحضرمية ودعمها والرفع من شأنها بوصفها سندًا قويًا لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار مناشدين إلى الاهتمام بالجرحى وضرورة متابعة أحوالهم الصحية ومواصلة علاجهم والرعاية الكاملة لأسر الشهداء .

ودعا المتحدثون أجهزة الاعلام المختلفة والاعلاميين كافة إلى ايضاح الحقائق وابراز الملاحم النضالية بصورة مهنية وحيادية والتعريف بها لتكون حية في قلوب كل أبناء حضرموت بوصفها أمجاد يفتخر بها .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى