أخبارحضرموت

افتتاح صفوف إضافية جديدة وتكريم أوائل الطالبات للعام 2016- 2017م بمدرسة مدوده للبنات :

صدى الوادي – سيئون / عبدالباسط عبدالله وصالح محمد
افتتح وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري اليوم ثمانية صفوف دراسية إضافية جديدة مع ملحقاتها بثانوية ومدرسة البنات بمدوده بتكلفة إجمالية للأعمال الإنشائية بلغت 348 ألف و 964 دولار و16 ألف و500 دولار تكلفة التأثيث المدرسي .
واستمع الوكيل ومعه مدير عام مديرية سيئون المهندس عمر باعارمه ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء الدكتور محمد فلهوم ومدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا المهندس محمد محمد الديلمي وعدد من المسئولين في الحقل التربوي إلى شرح مفصل من قبل مدير المدرسة كرامه علي مصدع عن مكونات المشروع الذي ستستفيد منه طالبات الثانوية البالغ عددهن 190 طالبة وطالبات المدرسة الأساسية البالغ عددهن نحو 700 طالبة منوها إلى المساعي المبذولة حاليا لتزويد مكتبة المطالعة بالمدرسة التي تم تأثيثها ضمن مكونات المشروع بالعناوين المهمة التي تسهم في زيادة ثقافة طالبات المدرسة .
وفي الاحتفال الخاص بالمناسبة هنأ وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري أبناء هذه المنطقة بانجاز هذا الصرح التعليمي الذي سيسهم في استيعاب أعداد الطالبات في المرحلتين الأساسية والثانوية وكذلك سيسهم في تهيئة الأجواء المدرسية للطالبات داعيا في هذا السياق إلى الحفاظ على هذه الانجازات التي أنشئت من أجل مصلحة أبناء المنطقة نفسها .
وأشار الوكيل الكثيري أن حضرموت رغم الظروف التي تمر بها البلاد إلا أنها تميزت بافتتاح ووضع حجر الأساس للمشاريع الخدمية ومن بينها القطاع التربوي ويعود ذلك بفضل التعاون والتكاتف من قبل الجميع النابع من ثقافة الفرد في المجتمع والتواق إلى حياة هادئة ومستقره .
ووجه وكيل المحافظة مكتب التربية والتعليم إلى إعداد دراسة لإنشاء ظلات في ساحات المدرسة لتستوعب الأنشطة اللاصفية وتحمي طلابنا ذكورا وإناثا من حرارة أشعة الشمس التي تزداد خلال فصل الصيف على أن يتم البحث على تمويل لذلك من قبل الجهات المانحة ومساهمة كل المهتمين بالشأن التربوي والتعليمي سعيا نحو زيادة مستوى التحصيل العلمي بين أوساط الطلاب والطالبات في مختلف مراحل التعليم .
من جانبه أوضح مدير المدرسة كرامه مصدع أن هذا الانجاز يأتي ضمن جملة الانجازات التي تحققت بفضل تعاون وتضافر جهود الجميع كل من موقع عمله من أجل تهيئة الأجواء المدرسية الملائمة للطالبات منوها إلى ما حققته طالبات الثانوية والمدرسة من نجاحات سواء في مجال التحصيل العلمي أو في مسابقات الأنشطة اللاصفية والتي تعد محل فخر واعتزاز كبيرين لدى أهالي الطالبات وكذلك الإدارة المدرسية وأبناء المنطقة عموما .
وتخلل الاحتفال تقديم فقرات إنشادية معبرة قدمتها زهرات المدرسة كما جرى تكريم السلطة المحلية بالوادي والصحراء والمديرية ومكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والمديرية ومجلس الآباء وأوائل الطالبات والمبرزات في كثير من المناشط المختلفة .
حضر الاحتفال مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون أنور الحداد وعدد من مدراء ورؤساء الإدارات والأقسام المختلفة بإدارة التربية ومجلس الآباء والأمهات وأولياء أمور الطالبات والوجهاء والأعيان وجمع غفير من المواطنين .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى