أخبارحضرموت

وكيل الوادي الاستاذ/ عصام حبريش الكثيري يدشن أنشطة مشروع المدارس المعززة بالصحة لمدارس وادي حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / عبدالباسط عبدالله  وصالح محمد
دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري أمس أنشطة مشروع المدارس المعززه بالصحة الذي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية بتمويل من مؤسسة العون للتنمية بالتنسيق مع ادارة الصحة المدرسية بمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء.
وتعرف الوكيل ومعه مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء الدكتور محمد فلهوم ومدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا المهندس محمد محمد الديلمي من مسئول أنشطة المشروع الدكتور فائز باسيف أن المشروع يتضمن أجراء فحوصات طبية شاملة للطلاب ذكورا وإناثا يقوم بها مختصين على مدى ثمانية اشهر متتالية تستهدف 13 مدرسة ورياض أطفال على مستوى وادي حضرموت من بين 25 مؤسسة تربوية يستهدفها المشروع في عموم المحافظة .
وأضاف باسيف ان هذه الفحوصات يتم إجرائها في عيادة متنقلة تم تصميمها لهذا الغرض تحملها عربة خاصة زودت بالأجهزة والمعدات ليسهل من خلالها الوصول الى كافة المدارس المستهدفة بيسر ودون عناء .
وفي احتفال خاص نظمته ادارة روضة الـ 22 من مايو بسيئون أشار وكيل محافظة  حضرموت عصام الكثيري ان هذا المشروع يربط بين تربية الطلاب وصحتهم معربا عن سعادته للمشاركة في مثل هذه الانشطة التي تسهم بها منظمات المجتمع المدني لإسناد الجهود الحكومية لتوفير بيئة مدرسية ملائمة لطلابنا مجددا شكره وإمتنانه لكل الجهات الداعمة والمنفذة لهذه الأنشطة والفعاليات التي تسهم في الدفع بالعملية التربوية والتعليمية .
من جانبه اوضح مدير مكتب مؤسسة طيبة بحضرموت احمد حديجان ان هذا المشروع جاء في إطار سلسلة من البرامج التي تنفذها طيبه مع مؤسسة العون وكذا في إطار التنسيق والتعاون مع مكتبي التربية بالمحافظة من أجل الاكتشاف المبكر للأمراض والمشكلات الصحية بين أوساط الطلاب الذكور والاناث ورفع مستوى التوعية الصحية بينهم وكذلك من أجل إنشاء فرق صحية في إطار المدارس المستهدفة .
وأكد حديجان ان تلك الانشطة تعزز من الدور التكاملي وتجسد على أرض الواقع اوجه الدعم والمساندة التي تقدمها منظمات المجتمع المدني للأجهزة التنفيذية انطلاقا من الأهداف الرئيسية لهذه المنظمات للمساهمة في سلامة الطلاب والتغلب على مشكلاتهم الصحية وانعكاسات ذلك بشكل ايجابي في تحسين مستوياتهم التعليمية .
وتخلل الاحتفال الذي حضره مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية سيئون انور الحداد وعدد من مدراء ورؤساء الاقسام المعنية بمكتب وإدارة التربية بالوادي والمديرية ومربيات الروضة وعدد من العاملين في حقل التربية والصحة تقديم أناشيد ورقصات فرائحية معبرة قدمها براعم وزهرات روضة 22 من مايو بسيئون نالت جميعها إعجاب وإستحسان الحاضرين .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى