أخبارحضرموت

تكريم المبدعين والمبرزين في الأعمال المهنية والحرفية وآباء شهداء النخبة بوادي حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / محمد بارماده

كرم وكيل أول محافظة حضرموت المقدم عمرو بن حبريش العليي الأربعاء الماضي المبدعين والمبرزين بوادي وصحراء حضرموت وآباء وأولياء أمور الشهداء الذي استشهدوا من قوات النخبة الحضرمية بالمكلا ..

وجرت فعاليات التكريم بالقصر الجمهوري بسيئون، حيث ثمن الوكيل الأول لمحافظة حضرموت عمرو بن حبريش بالدور الفاعل للمبدعين والمخضرمين كلاً في مجاله لنشرهم صورة حضرموت بمظهر الابداع والتميز، حاثاً اياهم على المواصلة واستمرار تقدمهم.

وأكد “بن حبريش” حرص القيادة السياسية بالمحافظة على الاهتمام بالهامات والمواهب والمبدعين في مختلف المجالات على مستوى المحافظة .

من جهتهم استعرض المُكرمين الصعوبات التي واجهتهم ، والانجازات التي حققوها خلال الفترة السابقة والمحافل الدولية والمحلية التي تم تكريمهم فيها .

هذا وكان من المكرمين البطل الدولي / حامد باسبعين الموهبة في الشطرنج والمحقق لعدد من البطولات العالمية والعربية، والمزارع / هود باسيود لاستكشافه اصناف جديدة في مجال الزراعة والخضروات والفواكه ويطور مجال عملة عبر الشبكة العنكبوتية، والدكتور / عبدالله بن جعفر الكثيري الذي عمل لسنوات عديده في مجال الطب، وايضاً المؤرخ والباحث السيد/ جعفر السقاف الذي له العديد من الكتابات في المجلات والصحف المحلية والعربية، وكذا آسيه بنت سالم حسان الاستاذة والمربية التي جعلت بيتها مدرسة لتعليم القرآن الكريم للنساء والاطفال بالإضافة إلى اقامتها دروس للنساء لتعليمهم القرآن الكريم، وتبلغ من العمر حالياً 100 عام، والمهندس خليل النوبي الذي يعمل في الأعمال التطوعية الشبابية والحاصل على جائزة مسابقة كاس العالم للمبدعين العرب 2016م بلندن في مجال القيادة الانسانية، وكذا الدكتور/ هشام حداد بن سميط اخصائي الاورام بمركز الاورام بوادي حضرموت وله اسهامات خدميه متنوعة في مجال السرطان والحملات التوعوية للوقاية منه، والدكتور المهندس فائز صالح باتيس المحقق لسبع براءات اختراع لدى مكتب براءات الاختراع الامريكي في مجال المحركات الدقيقة وكاميرات الجوالات سريعة التركيز التلقائي والحاصل على جائزة شركة هواوي الكندية لتصميم الانظمة الدقيقة في مؤتمر مؤسسة السي ام سي في العام2014 م .

في ذات السياق كرم وكيل اول محافظة حضرموت آباء واولياء امور شهداء ابطال النخبة الذين استشهدوا في معارك بالمكلا لدحر عناصر الضلال والشر .

وأشار الوكيل الأول “بن حبريش” بأدوار الشهداء ومناقبهم وحمايتهم لحضرموت وأرضها .

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى