أخبار المؤسسات والجمعيات

حفل تخرج لـ 11 قابلة مجتمع في مساق الدبلوم بالمكلا ( صور) :

صدى الوادي – المكلا / خاص
أقيم اليوم بالمكلا حفل تخرج 11 قابلة مجتمع بعد اختتام الدورة التي نفذتها مؤسسة حضرموت الصحية بتمويل من جمعية الحكمة الخيرية بحضرموت .
وفي الحفل الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم أكد الأستاذ عوض باحنحن نائب مدير مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت اهمية تخريج القابلات لخدمة القطاع الصحي بعد امتلاكهن للخبرات والمهارات في التعامل مع الحوامل والولادات بكفاءة واقتدار شاكراَ مؤسسة حضرموت الصحية وجمعية الحكمة على تنفيذ وتمويل مثل هذه الدورات المهمة التي ترفد القطاع الصحي وخاصة مجال التوليد بالكوادر داعياً القابلات إلى نقل خبراتهن إلى مواقع العمل.
بدوره أكد نائب مدير الشئون الاجتماعية والعمل الأستاذ عبدالله رمضان أن مؤسسة حضرموت الصحية وجمعية الحكمة سيضيفان بهذه المخرجات خدمات جليلة للقطاع الصحي مشيداً بدور هاتين المؤسستين الخيرتين في خدمة المجتمع .
من جانبه أوضح رئيس جمعية الحكمة بحضرموت الأستاذ عصام باوزير أن المشاريع التي تنفذها الجمعية في ربوع حضرموت تأتي لتحقيق التنمية الصحية المستدامة عن طريق تأهيل الكوادر الصحية و من ابناء الأسر الفقيرة والمحتاجة وذلك لتعظيم الأثر المستدام للبرنامج مؤكداً أن جمعية الحكمة ستبقى حاضرة لخدمة الشرائح الفقيرة وهي حريصة على جانب التدريب والتأهيل بما يعود بالفائدة على هذا التخصص المهم .
وجرى في ختام الحفل توزيع الشهادات على المشاركات مع حقيبة متكاملة لكل قابلة مقدمة من الجمعية والمؤسسة.
تجدر الإشارة إلى أن مدة الدراسة 3 سنوات مساق دبلوم.
حضر الحفل الأستاذ محمد مصطفى الحامد رئيس مؤسسة حضرموت الصحية و الأستاذ نجيب أحمد مخرّج أمين عام جمعية الحكمة و الأستاذ نواف بازغيفان المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت الصحية وجمعٌ من رؤساء المؤسسات والأهالي.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى