أخبار المؤسسات والجمعيات

الدكتور العمودي يشيد بمؤسستي البلسم ودار الشفاء الخيريتين بما يقدمانه من خدمات خيرية في الجانب الصحي للمجتمع

سيئون / جمعان دويل : –

اشاد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / هاني خالد العمودي بالخدمات الصحية الانسانية للمجتمع لمؤسستي والاسهام في تخفيف الاعباء المادية والعلاجية لقطاع كبير في المجتمع , عبر العيادات الرمضانية الخيرية او القوافل الطبية او صرف الادوية المجانية لأصحاب الامراض المستعصية .

جاء ذلك خلال تفقده للعيادات الطبية الرمضانية التخصصية الخيرية التي تقيمها بالشراكة المؤسستين بمركز البلسم الطبي بحي القرن حيث كان في استقباله رئيس مؤسسة البلسم الخيرية الداعية الاسلامي الشيخ / صالح بن عبدالله باجرش ورئيس مؤسسة دار الشفاء الخيرية الأستاذ / فهمي محمد السقاف وعدد من المختصين في المؤسستين.

واستمع العمودي من قبل باجرش والسقاف خلال اطلاعه على سير العمل بالعيادات الرمضانية الخيرية التي يشارك فيها عدد من الأطباء الاستشاريين والاختصاصيين في مختلف التخصصات الطبية , جاءت من خلال الشراكة المستمرة بين المؤسستين منذ فترة طويلة أثمرت هذا النجاح المستمر للسنة الثالث عشر على التوالي ، في تقديم الخدمات الطبية للمرضى بوادي حضرموت وتخفيف معاناتهم , اضافة الى نشاطات مختلفة تقوم بها المؤسستين كل على حدة وفقا واهدافهن ورسالتهن السامية في المجال الصحي في تسيير القوافل الصحية للمناطق البعيدة عن مرافق الخدمات الصحة ودعم ورش العمل والدورات الصحية من قبل مؤسسة دار الشفاء الخيرية إضافة تكفل مؤسسة البلسم بصرف أدوية مجانية لأكثر من ثلاثة ألف حالة من ذوي الأمراض المزمنة ، بدعم من أهل الخير والإحسان , ناهيك عن المركز البلسم الطبي الخيري وما يقدمه من خدمات لشرائح المجتمع واستضافته للعديد من الاطباء ذوي الاختصاصات النادرة ضمن برنامج الطبيب الزائر .

بدوره ثمن الدكتور / العمودي تلك الجهود من قبل المؤسستين سيما في الظروف الراهنة والعصيبة والاوضاع التي يعيشها الوطن التي القت بضلالها على كاهل المواطن في مختلف المجالات , لافتا الى اسهام منظمات المجتمع المدني ووقوفها الى جانب القطاع الصحي وما تقدمه من مساهمات تسهم في تخفيف تلك المعاناة , مؤكدا بان مكتب الصحة يثمن تلك الجهود .

وأبداء الدكتور / العمودي استعداد مكتب وزارة الصحة العامة بالوادي والصحراء بالتعاون وتقديم المساعدات لتلك الجهود وفقا وامكانيات المكتب لإنجاحها كونها تصب في الاخير لخدمة المجتمع .

الجدير بالذكر بان العيادات الرمضانية بدأت يوم الاثنين سبعة رمضان 1442هـ ويشارك فيها اطباء اخصائيين واستشاريين في امراض ( الباطنة والكلى , المسالك البولية , الجراحة , الاطفال , الجلد والامراض التناسلية والعناية بالشعر والبشرة والعلاج بالليزر , الاذن والانف والحنجرة , الجراحة , الجراحة العامة والمناظير والاورام ) وتستمر الى 22 رمضان وفقا والبرنامج المنزل للعيادات الرمضانية من قبل المؤسستين . //

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى