عربية ودولية

عاصفة تقتلع مخيمات اللاجئين الأراكنيين ( التفاصيل ) :

صدى الوادي / متابعات

اقتلعت عاصفة استوائية قدمت من خليج البنغال مصحوبة بأمطار شديدة، مخيمات النازحين المسلمين الروهينغيا في مدينة أكياب ( سيتوي ) عاصمة ولاية أراكان بميانمار، وخلفت أضرارا بالغة لهذه المخيمات المؤقتة التي تقطنها هذه الأقلية المسلمة منذ يونيو 2012م.

ويعيش أكثر من 120 ألف شخص أغلبهم من أقلية الروهينغيا المسلمة في مخيمات مؤقتة للنازحين تقع على أطراف مدينة أكياب منذ اندلاع موجات عنف جماعية في ولاية أراكان في 2012.

وسادت حالة من الهلع والخوف بين النازحين في هذه المخيمات، خشية عودة العاصفة مع الأمطار الغزيرة، وقال أحد المتضررين: إن اليأس والرعب ينتابهم كل سنة قبل هطول الأمطار، مشيرا إلى أنهم سيدخلون العام الخامس في يونيو القادم وهم يصارعون من أجل البقاء على قيد الحياة في هذه المخيمات.

وأعرب ناشطون روهينغيون عن قلقهم من تردي الأوضاع المعيشية للأسر المسلمة النازحة التي تقطن هذه المخيمات البدائية والتي أصبحت متهالكة ومهترئة ولا تصلح لعيش البهائم فضلا عن الآدميين، مطالبين الحكومة الميانمارية بالسماح لعودة جميع النازحين الروهينغيا إلى منازلهم وقراهم فورا، وإعادة حقوق المواطنة ووضع حد للعنصرية والقتل والإبادة والتهجير القسري الذي تتعرض له هذه الأقلية في ولاية أراكان.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى