أخبار اليمن

القوات المشتركة كسرت هجوماً حوثياً ثالثاً في الحديدة خلال 48 ساعة

تصدت القوات المشتركة في الساحل الغربي، مساء الأربعاء، لهجوم عنيف شنته مليشيات الحوثي على مواقعها المتمركزة في أطراف مديرية التحيتا جنوب الحديدة.

وجاء الهجوم عقب تصعيد حوثي للقصف والاستهداف بالمدفعية الثقيلة والأسلحة المختلفة على المواقع في المنطقة ذاتها وعمليات قنص متواصلة.

وأحبطت القوات المشتركة في اليوم السابق الثلاثاء، هجومين مشابهين على المديرية نفسها في منطقة الجبلية والجهة الشمالية.

وهذا هو الهجوم الثالث من نوعه خلال 48 ساعة عقب الإعلان عن اتفاق على التهدئة ووقف إطلاق النار في الاجتماع السادس للجنة التنسيق المشتركة لإعادة الانتشار.

وقال مصدر عسكري ميداني، إن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة اندلعت جنوب التحيتا إثر هجوم واسع شنته مليشيا الحوثي من جهات عدة على مواقع تمركز جنود القوات المشتركة.

وحاولت المليشيات التقدم صوب المواقع، إلا أن أبطال القوات المشتركة أحبطوا محاولاتها وكسر الهجوم.

وأكد المصدر أن أبطال القوات المشتركة تمكنوا من التصدي لهجمات المليشيا وإحباط محاولاتها بالتقدم وتكبيدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح فيما لاذ بقية العناصر بالفرار.

وتعرضت مواقع القوات المشتركة بمدينة الحديدة، الأربعاء 11 سبتمبر/ أيلول 2019، لقصف مدفعي واستهداف بالأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة.

مصدر عسكري قال إن المليشيات شنت قصفاً مكثفاً على مناطق متفرقة شرق مدينة الحديدة مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

مبيناً أن مواقع القوات المشتركة شرق مدينة الصالح تعرضت لقصف بقذائف مدفعية الهاون الثقيل عيار 120 والمدفعية من عيار 82.

وفي السياق ذاته تعرضت مواقع القوات المشتركة في شارع الخمسين للاستهداف بكافة الأسلحة المتوسطة بينها الدوشكا وسلاح عيار 14.5 والأسلحة القناصة.

وتساقطت مقذوفات مدفعية ونيران رشاشة بشكل مكثف على المواقع المتمركزة خلف كلية الهندسة.

وبالتزامن تعرضت مواقع القوات المشتركة في مديرية الدريهمي، جنوب مدينة الحديدة، للقصف العنيف والاستهداف المكثف منذ ساعات الصباح.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى