أخبار الرياضة

5 رمضان إنطلاقة بطولة الناشئين الرمضانية لكرة اليد للأندية :

صدى الوادي – المكلا / فهمي باحمدان
 عقد بمكتب وزارة الشباب والرياضة مساء اليوم الأربعاء الاجتماع الفني للبطولة الرمضانية لكرة اليد لفئة الناشئين مواليد العام 2000م التي سيقيمها إتحاد اللعبة بساحل حضرموت على طريق المشاركة في الأولمبياد الوطني بالعاصمة عدن الذي سيقام في يوليو 2017 بتنظيم من وزارة الشباب والرياضة لمنتخبات المحافظات المحررة في إحدى عشرة لعبة رياضية منها كرة اليد.
   وفي الإجتماع الفني الذي حضر جانباً منه المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة الكابتن حسن صالح  مسجدي وترأسه رئيس إتحاد كرة اليد الكابتن وليد محمد باشغنون بحضور عضو الإتحاد العام للعبة فهمي عمر باشامي ورئيس لجنة الحكام الفرعية صلاح محفوظ باحويرث تم إقرار إنطلاقة البطولة في الخامس من شهر رمضان المبارك على ملعب كرة اليد بخور المكلا وتم اقرار لائحة البطولة الفنية بعد مناقشتها من قبل مدربي وإداريي  الاندية خلال ليالي الشهر الفضيل وإقرار الجوانب الإدارية وإجراء القرعة وتحديد نظام البطولة بحيث يلعب الكل مع الكل للأندية الخمسة التي أقرت المشاركة بالبطولة وتسمية الأندية وهي اندية التضامن وشباب روكب والشعب ووحدة المكلا وشباب ميفع .
   وأقر الإجتماع تحديد جوائز البطولة بحيث يتحصل بطل البطولة على  كأس ومبلغ مالي ويتحصل الوصيف على كأس المركز الثاني ومبلغ مالي وينال صاحب المركز الثالث كأس هذا المركز وستقدم جائزة  لأفضل حارس ولاعب في البطولة.
  وحددت القرعة المواجهة الإفتتاحية بين فريق شعب حضرموت ونظيره فريق شباب ميفع فيما يلتقي في ثاني مواجهات الجولة الأولى التضامن وشباب روكب وتكون هذه الجولة راحة لفريق وحدة المكلا , وسيصدر اتحاد اللعبة جدول مباريات البطولة لاحقا .
  وكان إتحاد كرة اليد قد أقر في إجتماعه الدوري الجهاز الفني للمنتخب الناشئين الذي سيمثل ساحل حضرموت في الأولمبياد الوطني والمكون من الكابتن اشرف انيس باشغنون والكابتن صالح احمد العطاس والكابتن طالب علي السليماني وسيتم اختيار لاعبي المنتخب من قبلهم والبدء عقب البطولة بمرحلة الاعداد للمشاركة , كما وجه الاتحاد أندية الساحل سرعة رفع مرشحيها للإنخراط في الدورة  التدريبية والدورة التحكيمية التي ستقام في العاصمة عدن بعد شهر رمضان المبارك .
 كما أكد الاتحاد انه يسعى جاهداً مع قيادة مكتب وزارة الشباب والرياضة للبحث عن تمويل لتنظيم البطولة السنوية الرمضانية للأندية لفئة الكبار .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى